المنامة:
تستضيف مملكة البحرين مؤ تمرا دوليا حول مكافحة الإتجار بالبشر بالتعاون مع مركز سوزان مبارك لمكافحة الاتجار بالبشر وذلك فى شهر نوفمبرالمقبل. وقال الوكيل المساعد بوزارة الخارجية البحرينية الشيخ عبد العزيز بن مبارك ال خليفة فى تصريح لصحيفة /الوقت/ البحرينية نشرته اليوم أن هذا الموءتمر يأتى استكمالا لموءتمر فيينا الذى عقد موءخرا لافتا الى وجود ضرورة ملحة لشراكة مجتمعية تتمكن من محاربة هذه الظاهرة.

وكان الشيخ عبدالعزيز ال خليفة من ضمن ستة متحدثين فى محور الاتجار بالبشر فى موءتمر شرم الشيخ الذى أنهى أعماله أمس تطرق فى الجلسة عن الاجراءات والجهود التى قامت بها مملكة البحرين فى هذا الشأن خصوصا بعد تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر بعد صدور القانون المختص بهذا الشأن فى فبراير من العام الجاري.

وقال ان المجتمعين أشادوا بخطوات البحرين فى مكافحة الاتجار بالبشر لافتا الى أن الحكومة الان بصدد اشراك القطاع الخاص كونه معنيا مباشرة فى مواجهة هذه الظاهرة التى تتركز فى أوساط العمالة الوافدة موءكدا أن هذا النوع من التجارة يبدأ من الدول المصدرة للعمالة حيث تكثر المافيا هناك حيث يحمل العامل عبئا ماليا كبيرا قبل مجيئه الى الدول المستقبلة.