رام الله: اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم تراجعا نسبيا في شعبية حركة حماس في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة خلال الاشهر الثلاثة الفائتة لصالح السلطة الفلسطينية.

وبحسب الاستطلاع، وفي حال اجريت انتخابات رئاسية، فان الرئيس الحالي محمود عباس سيفوز بهذه الانتخابات بحصوله على 52% من الاصوات مقابل 40% لاسماعيل هنية، رئيس الحكومة المقالة التي تسيطر على قطاع غزة منذ الانقلاب الذي نفذته الحركة قبل نحو عام.

وكان آخر استطلاع للرأي مماثل اجري في آذار/مارس اعطى عباس 46% من الاصوات فقط مقابل 47% لاسماعيل هنية الذي لا يعترف المجتمع الدولي بحكومته.

اما في حال الانتخابات التشريعية فان حركة فتح التي يتزعمها عباس ستحصل على 43% من الاصوات (كانت النسبة 42% في آذار/مارس) مقابل 31% لحركة حماس (35% في آذار/مارس).

كما اشار الاستطلاع الى ان عباس رفع رصيده من الرضى الشعبي على ادائه، حيث اعتبر 46% من المستطلعين ان ادارته للشأن العام quot;جيدةquot; او quot;جيدة جداquot; مقابل 41% في آذار/مارس.

واجرى الاستطلاع quot;المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحيةquot; بين الخامس والسابع من حزيران/يونيو على عينة من 1200 شخص تمثل السكان البالغين في الضفة الغربية وقطاع غزة، مع هامش خطأ بلغ 3%.