واشنطن: تعقد منظمة الدول الاميركية الخميس في واشنطن اجتماعا بهدف تنسيق مواقفها بعد تبني البرلمان الاوروبي قانونا حول الهجرة غير الشرعية يثير انتقادات كثيرة في اميركا اللاتينية.
وينص هذا القانون الذي تم تبنيه في 18 حزيران/يونيو خصوصا على حبس لمدة اقصاها 18 شهرا قبل الطرد وكذلك على حظر الدخول الى الاراضي لخمس سنوات.
واثار هذا القانون ردود فعل عنيفة في بلدان عدة في اميركا اللاتينية، فتحدث الرئيس البرازيلي ايناسيو لولا دا سيلفا عن quot;كره الاجانبquot; فيما وصفه الامين العام لمنظمة الدول الاميركية بquot;القمعيquot;.
وكان الرئيس البيروفي الان غارسيا الداعي الى هذه اللقاء، اعتبر هذا القانون حول طرد المهاجرين الذين لا يحملون اوراقا ثبوتية quot;جائرا وبانه يفتقر الى الروح المسيحية لانه يمارس التمييز تجاه الملايين من اميركا اللاتينية الذين يعيشون في هذه القارة (اوروبا)quot;.
وقال الان غارسيا الاربعاء ان حكومته تأمل ان تتوصل دول اميركا اللاتينية داخل المنظمة الى quot;اتفاقquot; من اجل حمل quot;البرلمان الاوروبي على اعادة النظر في هذا القانونquot;.
وهي المرة الاولى التي تجتمع فيها الدول الاميركية لتبني موقف موحد تجاه قرار الاتحاد الاوروبي تشديد قوانينه لمكافحة الهجرة غير الشرعية.