صنعاء :
تعتزم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تنفيذ اجراءات جديدة للتعامل مع أي اوضاع طارئة مستقبلية خاصة بايواء اللاجئين الوافدين الى الاراضي اليمنية من عدد من دول القرن الأفريقي وذلك في كل من مخيمي quot;خرز والبساتينquot;.

واوضحت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين كلير يورجوا خلال لقائها اليوم نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الارحبي ، طبيعة الجهود ونوعية المساعدات التي تقدمها المفوضية للاجئين .

واعربت المسؤولة الدولية عن تقديرها للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية بالتعاون مع مجتمع المانحين للتعامل مع تداعيات الارتفاع العالمي لأسعار الغذاء مشيرة الى اهمية تعزيز التعاون المشترك في هذا الصدد.

من جانبه أعرب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية عن تقدير الحكومة اليمنية للجهود الانسانية التي تبذلها المفوضية السامية للاجئين مؤكدا اهمية تعزيز التعاون المشترك الهادف الى تخفيف معاناة اللاجئين .

وكان اللقاء بحث جوانب التعاون المشتركة بين اليمن والمفوضية السامية للاجئين وبخاصة ما يتعلق بتقديم المفوضية الدعم للاجئين .
تجدر الاشارة الى ان اليمن يستقبل 14 الف لاجئ سنويا وفقا لاحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ولا يعرف العدد الحقيقي للاجئين من القرن الإفريقي إلى اليمن لدخولهم اراضيها من خلال الساحل الطويل الذي يمتدد لاكثر من 2500كمquot; ، حيث يتكبد اليمن أعباء اقتصادية كبيرة جراء تزايد تدفق اللاجئين الأفارقة إلى أراضيها هربا من الحروب في بلدانهم.