الأمم المتحدة:
بعث لبنان شكوى رسمية للأمم المتحدة الأسبوع الماضي من إختراق إسرائيل لشبكة إتصالاته الهاتفية وإرسال رسائل تهديدية لمواطنيها حسبما أعلن أمس. وجاء في الرسالة التي بعثها وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ لمجلس الأمن الدولي وللأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن quot; عدد كبيرا من اتصالات التهديد الهاتفية والرسائل الفورية وردت إلى مواطنين لبنانين على هواتفهم الخلوية والأرضية تحتوي على تسجلات صوتيه تحذر من التعامل مع حزب الله وتهدد بعدوان عسكريquot;.

ووصف وزير الخارجية اللبناني في الرسالة أفعال إسرائيل بأنها quot;انتهاك غير مقبولquot; وquot;خرق لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701quot; الذي أنشأ وقفا دائما لإطلاق النار بين إسرائيل ولبنان في أعقاب حرب صيف 2006م. وقال صلوخ إن أعمال إسرائيل الأخيرة كانت quot;محاولة لتحريض شرائح مختلفة من النسيج السياسي والاجتماعي اللبناني ضد شرائح أخرى في أعقاب الجو الإيجابي الذي نشأ نتيجة لعملية تبادل الأسرى بين إسرائيل ولبنانquot;.

ومن ناحية أخرى قال المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق الليلة إن قوة الطواريء الدولية التابعة للأمم المتحدة /يونيفيل/ تلقت أيضا نسخة من الرسالة وإنها تدقق في المسألة. وعندما سئل فرحان عن رد فعل الأمين العام للأمم المتحدة.. قال المتحدث إن بان كي مون لم يطلع بعد على الرسالة.