بهية مارديني من دمشق : قالت مصادر دبلوماسية رفيعة لايلاف ان الرئيس السوري بشار الاسد سيزور البرازيل قريبا ، واكدت ان ملف العلاقات السورية البرازيلية سيكون مجال البحث اضافة الى العديد من الملفات الاقليمية والدولية .

وتشهد دمشق تحركات مكثفة حيث من المتوقع زيارة وزيري خارجية المانيا وايطاليا ورئيس وزراء اسبانيا لدمشق وسط الاعلان عن زيارة للرئيس الفرنسي ورئيس البرلمان الاوروبي لسوريا .

وحول زيارة الرئيس الى طهران اعتبرت المصادرquot; انها امر طبيعي في ظل العلاقة المتميزة بين البلدين وخاصة ان باريس طلبت من دمشق دوراً سورياً في تخفيف التوتر القائم بين الغرب وإيران حول المشروع النووي الإيرانيquot; .

هذا ويشارك وزير الخارجية السوري وليد المعلم في اجتماع وزراء خارجية دول عدم الانحياز في طهران، كما تأتي الزيارة في ظل انباء عن التحضير لقمة سورية إيرانية في طهران، وقبل زيارة الرئيس الفرنسي إلى دمشق.

وتتزامن زيارة المعلم مع اجتماع اللجنة الفنية السياحية السورية الإيرانية المشتركة على مستوى الخبراء في العاصمة الإيرانية ،والتي تناقش مسألتي طرح سورية وإيران وتركيا إقليما سياحيا مشتركا, وجعل سورية مقصدا سياحيا ومحطة تربط الرحلات السياحية من الدول الإسلامية بأوروبا.