أسامة مهدي من لندن: استولت القوات العراقية على مخبأ أسلحة ضخم بمدينة الصدر في بغداد احتوى على صواريخ ايرانية حديثة الصنع استخدم المئات منها في ضرب المنطقة الخضراء مقر الحكومة والبعثات الدبلوماسية وسط العاصمة .. كما تم اعتقال خمسة مسلحين ينتمون الى المجموعات الخاصة المرتبطة بايران وفقا لبيانات عسكرية اميركية ارسلت الى quot;ايلافquot; اليوم.

اعتقال خمسة مسلحين من المجموعات المتعاونة مع ايران

وقالت القوات الاميركية انها اعتقلت اثنين من المسلحين لصلتهم مع المجاميع الخاصة المتعاونة مع ايران صباح اليوم الخميس في منطقة الرشيد غرب بغداد . واشارت الى انها استهدفت بالاعتماد على معلومات استخباراتية مكان عضو مسلح على علاقة مع قيادة المجاميع الخاصة في جانب الكرخ من بغداد يقدم تسهيلات مهمة في مجال التمويل والتعبئة وغيرها من مجالات الدعم لخلية المجاميع الخاصة في جانب الكرخ من بغداد . وقد أقتربت القوات من مكان الشخص المستهدف حيث أحتجزت اثنين اخرين لصلتهم مع المجاميع الخاصة.

كما القى الجنود القبض على quot;ثلاثة مجرمين في منطقة الرشيد في جنوب بغداد لصلتهم بزرع عبوات ناسفةquot; . وقام الجنود بنقل المعتقلين لقاعدة للتحالف لكي يتم التعامل معهم . وقال المتحدث بأسم الفرقة المتعددة الجنسيات في بغداد الرائد في الجيش الاميركي دايف اولسنquot; ان احتجاز المجرمين المشتبه بهم الذين يشتركون بصنع العبوات الناسفة تظهرالتزام جنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد على توفيرمحيط امن ومؤمن لحوالي 1.5 مليون مقيم في منطقة الرشيد وهؤلاء المجرمين سوف يواجهون العدالة في محكمة عراقية .quot;

الاستيلاء على مخبأ كبير للأسلحة بمدينة الصدر يضم صواريخ ايرانية

قام مواطن عراقي بأرشاد جنود من الجيش العراقي الى مخبأ كبير للأسلحة في منطقة مدينة الصدر في بغداد . وقال اللواء مضر قائد الفرقة 11 في الجيش العراقي quot; لقد انقذنا الكثيرمن الارواح هذه الليلة , لن نعلم ابدا عددها ولكن هذا شيئ نستطيع ان نفخر به quot;. وعثر جنود من الفوج الثالث من اللواء 42 من الفرقة 11 في الجيش العراقي على المخبأ الذي احتوى المخبأ على 28 صاروخ ايراني الصنع من عيار 107 ملم وصاروخ صيني الصنع من عيار 107 ملم و سبعة صواريخ روسية الصنع من عيار 122 ملم و63 هاون ايراني الصنع من عيار 60 ملم و رأس صاروخ من عيار 240 ملم و 25 صواعق صينية الصنع و25 صواعق ايرانية الصنع وحشوة تفجيرية لقذيفة آر بي جي و مدفع هاون من عيار 120 ملم و مدفعي هاون ايرانيا الصنع من عيار 60 ملم ومدفع هاون من عيار 81 وثمانية قاذفات للصواريخ من عيار 107 ملم وثمانية نواظيرهاون و مواد لتصنيع العبوات الناسفة واشرطة فيديو للهجمات ضد قوات الامن العراقية و قوات التحالف.

وضم مخبأ الاسلحة من ذخائر ايرانية جديدة عليها تاريخ التصنيع في اوائل 2008 وهي من ذات العيار 122 ملم و 107 ملم كانت تستخدم ضد المنطقة الدولية والسكان المدنيين في جميع انحاء بغداد خلال آذار ومطلع آيارالماضيين . لقد اطلق مايقارب 1,100 صاروخ منها اسفر عن 149 احصائية خسائر المدنيين خلال ذلك الاطارالزمني.

وقال المتحدث بأسم الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد المقدم في الجيش الاميركي ستيف ستوفرquot; ان هذا اكتشاف مهم ليس فقط لان الجيش العراقي قد نجح في ازالة مخبأ كبير للأسلحة الايرانية لكن كذلك لانها كانت عملية عراقية بالكامل دُعمت من المواطنين العراقيين في داخل مدينة الصدر حيث يعمل الجيش العراقي بصورة مستقلة عن المستشارين الاميركان .quot;

جنود المتعددة الجنسيات في بغداد يستولون على اسلحة

أستولى جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد على مخبا مهم للاسلحة داخل معمل وذلك خلال عملية نفذت في قاطع بغداد الجديدة شرق بغداد. وأحتوى المخبا على 42 قذيفة هاون من عيار 82 ملم ومدفع هاون من عيار 120 ملم وتسعة صواريخ من عيار107 ملم أثنان منها صينية الصنع و150 صاعق TNT و100 قنبلة يدوية عراقية الصنع و100 صاعق M-87 وأربعة قذائف يوغسلافية الصنع و100 اطلاقة مختلفة لأسلحة خفيفة و20 اطلاقة دوشكا.

كما استولى جنود من الجيش العراقي والفرقة متعددة الجنسيات في بغداد على مخابأ للأسلحة اثناء استمرارهم بتنفيذ عمليات امنية في بغداد . كما عثر الجنود على قنبلتي تشظية في منطقة الاعظمية ببغداد . وعثر جنود من الجيش العراقي من الفوج الرابع اللواء 54 من الفرقة السادسة للجيش العراقي على ثلاثة قاذفات ار بي جي وقنبلتي ار بي جي وستة قذائف تطلق من رشاشات وبندقيتي قنص في منطقة المنصور من بغداد.
وقال المتحدث باسم الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد الرائد جوي سولنجر quot;من المحتمل ان يؤدي العثورعلى هذه المخابئ الى منع هجمات بنيران غير مباشرة ضد قوات الامن وانقاذ أرواح مواطنين عراقيين ابرياء . نحن مسرورين لاستمرارنا في دعم قوات الامن العراقية بينما تقوم بتخليص شوارع بغداد من المجرمين وتحمي الشعب وتجلب الامن والاستقرار الى العراق وتسمح لحكومة العراق بتحسين الخدمات الاساسية .quot;

هجوم بعبوة ناسفة يسفرعن اصابة مدنيين

ادى تفجير عبوة ناسفة في قاطع الرصافة من بغداد االى اصابة مدنيين ابرياء وتدميرعدة مركبات. واشارت التقارير الاولية الى ان التفجيراسفرعن اصابة ثلاثة مدنيين وتدميراربعة مركبات حيث قام quot;مجرمونquot; بتفجيرمتفجرات بالقرب من مكتب بريد العلوية مابين محلة 902 ومحلة 903 . وقام مسؤولون من الفوج الثالث من اللواء الاول من فرقة الشرطة الوطنية الاولى بالابلاغ عن التفجير وقام ممثلوا الشرطة العراقية بتحديد المتفجرات على انها عبوة ناسفة.

وقال المتحدث بأسم الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد الرائد في الجيش الاميركي جوي سولانغرquot; يستمر المسلحون بهجماتهم الخسيسة والغيرمبررة ضد المدنيين الابرياء شرق بغداد وفي كل مكان في العراق . نقدم تعازينا الى الناس الاخيارفي بغداد والذين عانوا من الاصابات وتدمير الممتلكات ولعوائلهم. نحن نشجع سكان العراق على مواصلة تعاونهم مع قوات الامن العراقية لتقديم هؤلاء وغيرهم من المسلحين المجرمين الى العدالة.