طهران:اكد قائد قوى الامن الداخلي الايراني اسماعيل احمدي مقدم اليوم ان ايران خصصت 30 مليار ريال ايراني لتعزيز الامن في حدود البلاد داعيا الى توسيع عمليات الاستثمار في المناطق الحدودية.واوضح مقدم في تصريح صحافي ان منطقة بيرانشهر في محافظة كردستان تعتبر من اكثر المناطق الايرانية تسجيلا لحالات التسلل اليها خلال العام الماضي مؤكدا على اغلاق حدود هذه المنطقة بصورة كاملة.

واعتبر مقدم تسلل رعايا من دول شرق آسيا كبنغلاديش وباكستان الى الاراضي الايرانية للتوجه الى اوروبا احدث تهديد امني على ايران وقال ان هذا التهديد له عواقب سلبية كتفشي امراض معدية مثل الكوليرا.

ودعا الى ضرورة تطبيق استراتيجية بعيدة المدى بشأن الرعايا الاجانب الذين يتسللون الى ايران معتبرا عمليات التسلل وتهريب المخدرات والمشروبات الكحولية والوقود من اهم المخاطر الامنية التي تواجهها قوى الامن الداخلي في الوقت الراهن.

وفي توضيح له حول مصير المختطفين ال16 من قوات الامن الايرانية الذين اختطفتهم مجموعة (جند الله) قبل نحو شهر من مخفر في مدينه سراوان في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق ايران ونقلتهم الى باكستان قال quot;لا جديد في ظروف المختطفين على الرغم من تعاون المسؤولين الباكستانيين لتحديد مصيرهمquot;.