بهية مارديني من دمشق: أعلن دانيال سعود رئيس لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا في تصريح خاص لايلاف quot; اعتقال عضو اللجان غازي قدور بعد ظهر اليوم في مدينة حلب (شمال سوريا) بعد مداهمة منزله quot;، وقال انه quot;اقتيد الى جهة مجهولةquot;.

وأدان سعودquot; اعتقال قدور quot;، محملا quot;السلطات مسؤولية ما يحصل له quot;، وأشار الى quot;صحة قدور المتدهورةquot; ، وقال quot;انه يعاني من عدة أمراض مزمنةquot; .

ولفت سعود ان قدور كان قد استدعي امنيا مع عضو اللجان حسن قاسم على خلفية نشاطهما العام ، الا انه بسبب ظروفه الصحية لم يلب قدور الاستدعاء.

وقال ان قدور متزوج وله اربع اولاد ، عضو مجلس امناء في اللجان ، وعضو في لجان احياء المجتمع المدني ، وسبق ان حضر اجتماع المجلس الوطني لاعلان دمشق الاخير.

هذا واختتمت اليوم زيارة رئيس البرلمان الاوروبي الذي ناقش اوضاع حقوق الانسان في سوريا امس مع الرئيس السوري بشار الاسد بالاضافة الى عقده لقاءات مع ناشطين في المجتمع المدني في سوريا.

من جانبه دان الدكتور عمار قربي رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سوريا اعتقال قدور ، وطالب في تصريح خاص لايلاف انهاء هذا الملف ، معتبرا ان اعتقال 15 ناشطا من اعلان دمشق على ذات الخلفية يسيء الى صورة سوريا في الخارج ، مطالبا باغلاق ملف الاعتقال التعسفي.