لندن: قامت المملكة المتحدة باخلاء رعاياها في جورجيا التي تعيش اجواء حربية تتعقد اكثر فاكثر بتدخل روسيا العسكري. وقال مكتب الخارجية البريطاني انه حوالي 350 بريطاني طلبوا المساعدة من السفارة البريطانية في العاصمة الجورجية تبيليسي للخروج باسرع وقت ممكن. وسيتم نقل مجموعة من كبار السن والاطفال جوا الى العاصمة الفرنسية باريس على طائرات فرنسية اما اليوم اوغدا وهناك ايضا اماكن متاحة على متن طائرات اجلاء المانية تغادر تبيليسي اليوم.

وستوفر السفارة البريطانية في الايام القادمة مركبات اجلاء تنطلق من العاصمة الجورجية الى يريفان في ارمينيا ودعت كل من يود الخروج عن طريق قيادة مركباتهم ان ينضموا الى قافلة الاجلاء.

واعلنت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية ان السفارة كونت فريق لاستقبال ومساعدة المواطنيين البريطانيين في يريفان لاسيما الاسر التي لديها اطفال او كبار السن.
وفقا لما ذكرته الحكومة الجورجية فان القوات الروسيه وصلت الية وسط جورجيا خلال 24 ساعة وقامت بضرب مواقع من المقاطعات الانفصاليه من ابخازيا واوسيتيا الجنوبيه بينما قامت روسيا بنفي الادعاءات الجورجية.
وقال السفير البريطاني لدى جورجيا دينيس كيفي ان وزارة الخارجية البريطانية تمنع اي مواطن من السفر الى جورجيا.

ووفق لما ذكرته هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ان بريطانيا تجري مشاورات مع ارمينيا وتركيا واذربيجان لتسهيل عملية مغادرة الرعايا البريطانيين عبر حدودهم.