غزة:
عقد مدير المخابرات العامة الفريق محمد الذهبي إجتماعا في عمان مع وفد يمثل المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة محمد نزال هو الثاني في أقل من شهر. وقالت مصادر في الحركة الاسلامية لصحيفة quot;العرب اليومquot; الاردنية ان اللقاء يأتي في سياق حوار حول عدد من القضايا المشتركة ويعبر عن رغبة لدى الطرفين بفتح صفحة جديدة في العلاقة التي شهدت قطيعة كاملة منذ عام 1999 اثر خروج قادة حماس من عمان واغلاق مكاتب الحركة.

وجاء لقاء امس الاول، حسب المصادر ذاتها لاستكمال بحث مستقبل العلاقة بين الاردن وحركة حماس ومعالجة الملفات الامنية والسياسية العالقة، كما تناول اللقاء الاوضاع في غزة. ونقلت المصادر ذاتها عن الفريق الذهبي تأكيده ان اللقاءات مع حماس لا تهدف الى تأسيس تحالف في مواجهة حركة فتح لأن السياسة الاردنية لا تقوم على لعبة المحاور خاصة وان العلاقة مع ابو مازن لم تكن في الاساس موجهة ضد حماس. واكدت المصادر ان الحوار مع حماس ما زال في مراحله الأولية وسيتواصل في المستقبل.

وكان مدير المخابرات العامة التقى قبل 3 اسابيع تقريبا مع القياديين في حركة حماس محمد نزال ومحد نصر ووصف اللقاء في حينه باللقاء الدافئ وتزامن مع لقاء مماثل مع قياديين في الحركة الاسلامية الاردنية.