قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كاراكاس: اعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الاحد انه سمح لنظيره الروسي ديمتري مدفيديف بارسال اسطوله الى قبالة سواحل فنزويلا في اطار quot;زيارة صداقة وعملquot;. وقال تشافيز في برنامج تلفزيوني ان quot;روسيا ابلغتنا نيتها زيارة فنزويلا، اي ان يمر الاسطول الروسي بجزر الكاريبيquot;.

واضاف الرئيس الفنزويلي الخصم اللدود للولايات المتحدة في اميركا اللاتينية quot;قلت للرئيس (مدفيديف) اذا مررتم بجزر الكاريبي فسنستقبلكمquot;. وكثفت فنزويلا اخيرا تعاونها العسكري مع روسيا عبر برنامج كبير لشراء الاسلحة، يشمل بنادق كلاشنيكوف ومروحيات ومقاتلات quot;سوخويquot;. وتابع تشافيز quot;لم يعد ينقصنا هنا الشيء الكثير، لدينا المروحيات وطائرات سوخوي وننوي الان شراء غواصات روسية لمراقبة مياهنا الاقليميةquot;.

وتأتي تصريحاته في وقت تشهد فيه العلاقات الاميركية الروسية فتورا على خلفية الازمة في جورجيا. وكرر تشافيز دعمه لموسكو، متهما الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي بانه quot;دمية في يد الولايات المتحدةquot;. وفي بداية اب/اغسطس، حذر تشافيز الولايات المتحدة من الاقتراب من سواحل بلاده، وتحديدا الاسطول الرابع الاميركي الراسي في فلوريدا (جنوب شرق).