غزة، وكالات: قررت السلطات الإسرائيلية، كما أفادت وكالة رويترز اليوم إستنادا إلى تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك ووسائل الإعلام المحلية، إغلاق المعابر الحدودية مع قطاع غزة بصورة مؤقتة ردا على quot;خرقquot; الجانب الفلسطيني الهدنة. وسقط على المناطق الحدودية في جنوب إسرائيل يوم أمس صاروخ فلسطيني. ولم يحدث دمار أو وقوع ضحايا.

وإن الحدود ستبقى مغلقة، حسب معلومات وسائل الإعلام الإسرائيلية، حتى يوم غد الخميس على أقل تقدير. وقد أغلقت إسرائيل المعابر مع قطاع غزة في الأسبوع الماضي ردا على قصف فلسطيني. ولم يعلن أي تنظيم فلسطيني حتى الوقت الحاضر عن مسؤوليته عن القصف.

القسام: شاليط سيلقى مصير رون اراد

من جهة ثانية اكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الاربعاء ان الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز لديها quot;سيلقى مصير الطيار الصهيونيquot; رون اراد في حال واصلت اسرائيل quot;المماطلة في ملف صفقة الأسرىquot;. وقال الناطق باسم القسام ابو عبيدة في تصريحات نشرت على موقع كتائب القسام ان quot;الجندي الصهيوني المأسور جلعاد شاليط سيلقى مصير الطيار الصهيوني رون اراد في حال واصل العدو الصهيوني المماطلة في ملف صفقة الاسرىquot;.

وفقد الطيار الاسرائيلي رون اراد في لبنان في 1982. وتسعى اسرائيل منذ ذلك الوقت لكشف مصيره. وقال ابو عبيدة ان quot;خيار اسر الجنود الاسرائيليين سيبقى مطروحا من اجل تحرير كافة الاسرى من السجون والمعتقلات الصهيونيةquot;، محذرا من انه quot;اذا استمر هذا التعنت فليعتبر العدو جلعاد شاليط رون اراد رقم 2quot;.

وخطف شاليط في حزيران/يونيو 2006 في هجوم على تخوم قطاع غزة شنته ثلاث مجموعات فلسطينية مسلحة من بينها كتائب القسام. وتطالب حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ اكثر من عام، بالافراج عن مئات المعتقلين الفلسطينيين مقابل الجندي الاسرائيلي وتجري مفاوضات مع اسرائيل بواسطة مصر منذ اشهر للتوصل الى اتفاق.