لندن: كشف استطلاع للرأي يوم الاحد ان حزب العمال الذي يتزعمه رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون يسعى جاهدا لاسترداد اي مكاسب سياسية من حزب المحافظين المعارض الذي استعاد قوته.

واعطى استطلاع كومرس الذي اجري لحساب صحيفة اندبندت اون صنداي لحزب العمال بزعامة براون 25 في المئة من الاصوات اي اقل بنحو 21 نقطة عن حزب المحافظين بزعامة ديفيد كاميرون الذي حصل على تأييد 46 في المئة.

وكان الحزبان الرئيسيان قد حصلا على نقطة اضافية في استطلاع كومرس في الشهر الماضي مع بقاء نسبة الحزب الثالث الاحرار الديمقراطيين ثابتة عند 16 في المئة. وانخفضت شعبية براون في استطلاعات الرأي في الاشهر الستة الماضية مما انهى شهر عسل سياسيا قصيرا بعد توليه زعامة حزب العمال من رئيس الوزراء السابق توني بلير في يونيو حزيران الماضي.

ورغم شائعات متواصلة عن احتمال تحد لزعامته اصر براون يوم السبت على انه لا يزال يتوقع ان يظل باقيا على قمة السلطة في عيد الميلاد القادم.

واوضح الاستطلاع الذي شمل 1014 من البالغين في انحاء بريطانيا يومي 20 و21 اغسطس اب ان 72 في المئة فقط - ممن يعرفون انفسهم على انهم من مؤيدي حزب العمال ومن المرجح ان يشاركوا في الانتخابات القادمة - قالوا انهم سيدلون باصواتهم لصالح حزب العمال.