المنامة: وجهت محكمة بحرينية الإتهام رسميا لثلاثة أشخاص أحدهم سوري بالإنضمام إلى تنظيم إرهابي خارج البحرين، التسمية التي تطلقها السلطات عادة على تنظيم القاعدة او فروعه. واتهمت المحكمة الاحد الرجال الثلاثة quot;بالالتحاق بتظيم ارهابيquot; وquot;التدرب على السلاح بقصد ارتكاب اعمال ارهابيةquot; وquot;المشاركة في تمويل هذا التنظيمquot; قبل ان ترجىء الجلسة الى الثامن من تشرين الاول/اكتوبر.

وعقدت الجلسة في حضور بحريني واحد من الذين وجهت اليهم التهم اعلن جهاز الامن الوطني توقيفه في 25 حزيران/يونيو. اما المتهمان الآخران فبحريني موجود خارج البحرين منذ نحو ستة اشهر وسوري غير مقيم في البحرين.

ودفع المتهم الذي مثل امام المحكمة ببراءته بينما طلب وكيل المتهم المحام عبدالله هاشم الاطلاع على اوراق الدعوى، لذلك قررت المحكمة تأجيل النظر في القضية الى الثامن من تشرين الاول/اكتوبر المقبل. وكان هذا المتهم اوقف في المطار اثناء محاولته السفر الى دولة اسيوية، وفق ما اعلنت النيابة العامة البحرينية.

ولم يشمله العفو الخاص الذي اصدره ملك البحرين في 30 تموز/يوليو الماضي عن 225 شخصا بينهم متهمون ومدانون في قضايا ذات طابع امني. واستثنى العفو الخاص الذي اصدره ملك البحرين غداة لقائه رجال دين من السنة والشيعة، خمسة من الذين حكم عليهم بالسجن في قضية quot;احداث ديسمبرquot; التي حصلت خلالها صدامات بين متظاهرين والشرطة في مناطق شيعية غرب، ومجموعة اخرى من الموقوفين المتهمين في حادث مقتل شرطي في نيسان/ابريل الماضي في قرية شيعية.