أسامة مهدي من لندن: قالت القوات الاميركية في العراق اليوم ان جنديين لها قتلا في بغداد ليرتفع عدد قتلاها منذ دخولها الى هذا البلد عام 2003 الى 4150 قتيلا واشارت الى قتل عنصر في تنظيم القاعد يزود المسلحين بصواعق متفجرة وتحدثت عن الاستيلاء على عدد من مخابيء الاسلحة في مناطق مختلفة من العاصمة العراقية .

واضافت القوات في سلسلة بيانات عسكرية الى quot;ايلافquot; ان اثنين من جنودها قد لقيا مصرعهما في حادثين قتاليين في بغداد حيث توفي احدهما في مستشفى تابع لقوات التحالف متأثرا بجروح أصيب بها خلال إطلاق نار من أسلحة خفيفة شمال العاصمة بينما قتل الاخر بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريته شرق العاصمة . وبمقتل هذين الجنديين يرتفع عدد قتلى القوات الاميركية في العراق منذ دخولها الى هذا البلد في اذار (مارس) عام 2003 الى 4150 قتيلا .

العثور على متفجرات محلية الصنع وعبوات ناسفة في منزل مهجور

قام جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد باتلاف متفجرات محلية الصنع وعبوات ناسفة في قاطع الرشيد جنوب بغداد .

وعثر جنود التحالف على قنبلة انبوبية وثلاثة قنابل محلية الصنع مصنوعة من مطافئ للحريق وكمية غير معروفة من المتفجرات محلية الصنع في منطقة ابو دشير في قاطع الرشيد . وقام الجنود بالاتصال بوحدة ابطال المتفجرات التي صادرت الذخائر . كما عثر جنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد من خلال التحقيق الموسع على صفيحة مربوطة بسلك تفجير .

وقال المتحدث بأسم فريق اللواء القتالي الاول من فرقة المشاة الرابعة من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد الرائد ديف اولسن quot;أن جنود لواء رايدر الاول مستمرون في تنفيذ عمليات امنية من اجل تحديد أماكن المجرمين وازالة المخابئ من شوارع بغداد . ان جهودهم المستمرة ومن خلال العمل مع قوات الامن العراقية تساعد على تعزيز دوام الامن في قاطع الرشيدquot; .

قتل مقدم تسهيلات لتفجيرات تابع للقاعدة

قتلت قوات التحالف أرهابيا في مدينة تكريت (170 كم شمال غرب بغداد) خلال عملية نهارية استهدفت مرافقين لقادة القاعدة وسط العراق .وأستهدفت قوات التحالف مقدم تسهيلات متورط في توفيرصواعق القنابل لعدد من الخلايا الهجومية في شبكة تفجيرات حوص نهر دجلة . فقد اندفع الارهابي المطلوب أثناء محاولت قوات التحالف احتجازه نحو احد العناصر الامنية وقام بسحب بندقية الجندي فأشتبكت قوات التحالف بعد أدراكها وجود تهديد عدائي مع الرجل وقتلته .

الاستيلاء على مخابئ للاسلحة في أرجاء بغداد

أستولى جنود من الجيش وعناصر من الشرطة العراقية على مخابئ للاسلحة في عموم بغداد . فقد أستولى جنود من اللواء 54 من فرقة الجيش العراقي السادسة على الكثير من الأسلحة خلال عملية تفتيش في منطقة المنصور في بغداد تضمنت 100 بندقية كلاشنكوف وأربعة بنادق سيمينوف وبندقية SKS وأربعة مسدسات . بعد ذلك أستولت عناصر من الشرطة من الفوج الاول من اللواء الرابع على ثلاثة رؤوس حربية لقذائف أر بي جي وخمسة صواريخ من عيار 107 ملم وقذيفتي هاون من عيار 122 ملم في منطقة بغداد الجديدة في بغداد .

وقال المتحدث بأسم فرقة المشاة الرابعة من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد الرائد مارك شيدل quot;تسهم قوات الامن العراقية الى حد كبير في حماية الشعب العراقي وتأمين بغداد .quot;

كم أستولت قوات الامن العراقية على مخبا للاسلحة بينما قام جنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد بأبطال مفعول عبوة ناسفة في قاطع الرشيد جنوب بغداد .
قام متطوعون امنيون من مجموعة ابناء العراق في مجالس الصحوات بالابلاغ عن عثورهم على قنبلتين يدويتين وصاعقي قنابل يدوية و19 راس تفجيري و30 مخزن لرشاش من نوع كلاشنكوف وباوند واحد من الحشوات الدافعة في حي الشرطة في قاطع الرشيد جنوب بغداد .

فقامت قوات الامن العراقية بالاتصال مع جنود التحالف والذين قاموا بتولي المسؤولية في الموقع حيث قاموا بالاتصال مع فريق ابطال المتفجرات التابع للتحالف من اجل ابطال مفعول عبوة ناسفة محتملة في منزل في حي الحضر جنوب بغداد بينما قامت وحدة أبطال المتفجرات بتفكيك العبوة وتفجيرالمخبأ موقعيا .

وقال المتحدث باسم فريق اللواء القتالي الاول من فرقة المشاة الرابعة من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد الرائد ديف اولسن quot;يقوم جنودنا كل يوم بتنفيذ دوريات من اجل تحديد اماكن المجرمين والاستيلاء على المخابئ وهذا مما يساعد على بناء أمن ثابت في قاطع الرشيد . الشكر مقدم الى الجهود المتواصلة لكل من جنود لواء رايدر الاول وقوات الامن العراقية والتي أدت الى استمرار تمتع المواطنون العراقيون بالازدهار في عموم مناطق جنوب بغداد .