بانكوك: أغلقت السلطات التايلاندية بشكل موقت الجمعة مطار فوكيت الدولي جنوب تايلاند حيث إجتاح آلاف المتظاهرين المناهضين للحكومة المدارج، بحسب ما أفادت متحدثة باسم مطارات تايلاند. واقدم المتظاهرون على هذا التحرك تضامنا مع الاف المعارضين الذين يحتلون مقر الحكومة في بانكوك منذ الثلاثاء.

وقالت المتحدثة مونرودي كيتفاند quot;قرر مدير مطار فوكيت الدولي اغلاق المطار موقتا لان المتظاهرين (...) يغلقون المدارجquot;. واضافت ان حاكم جزيرة فوكيت التي تعد مقصدا سياحيا، quot;يحاول التفاوض مع المتظاهرينquot;. ويؤثر هذا التحرك سلبا على الركاب الذين لا يمكنهم دخول المطار ولا الخروج منه.

واعلنت مونرودي في وقت سابق ان نشاط مطار هات ياي في اقصى الجنوب التايلاندي تاثر بحركة الاحتجاجات. وذكر التلفزيون التايلاندي ايضا ان مطار كرابي في الجنوب ايضا تأثر كذلك، بينما تحدثت شائعات عن تحركات احتجاجية مشابهة يتم التحضير لها في شيانغ ماي وشيانغ راي في شمال البلاد. ووجهت رئيسة نقابة شركة quot;تاي ايرويزquot; الجمعة نداء الى الاضراب تضامنا مع المتظاهرين في بانكوك.

ويزور تايلاند خمسة عشر مليون سائحا سنويا. ومنذ الثلاثاء يتظاهر الاف الاشخاص للمطالبة باستقالة رئيس الحكومة ساماك ساندارافيج الذي تسلم مهامه قبل سبعة اشهر. واعلن نقابيون في مصلحة سكك الحديد الخميس انضمامهم الى حركة الاحتجاج. وتأثرت خطوط القطارات الجمعة سلبا بنسبة 25%، بعدما ابلغ حوالى 248 سائقا وتقنيا انهم مرضى، بحسب ما افاد مسؤول في الشركة.