سأل نصر الله إن كان التراجع 30 ميلاً الى الخلف يعدّ انتصارًا
الظواهري: إيران تتعامل مع أميركا لاحتلال العراق وأفغانستان

دبي: شن أيمن الظواهري، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، هجومًا عنيفًا على إيران واتهمها بالتواطؤ مع الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان. كما هاجم الظواهري حزب الله الشيعي والقادة السنّة في لبيان، مستغربًا احتفال حسن نصر الله بالنصر كل عام ومتسائلاً أي انتصار؟ هل هو التراجع 30 ميلاً الى الخلف؟ أو البقاء منزوع السلاح في هذه المنطقة؟quot;. جاء كلام الظواهري في شريط مصور بثته الاثنين قناة الجزيرة الإخبارية ومقرّها قطروالتي ذكرت ان الشريط الذي تزيد مدته على الساعة والنصف يحمل عنوان quot;حصاد سبع سنوات من الحروب الصليبيةquot; ويحلل الوضع من منظار القاعدة على مختلف الساحات التي تنشط فيها الشبكة الاسلامية المتشددة.

ونشر الشريط، بحسب الجزيرة في الذكرى السابعة لهجمات ايلول (سبتمبر) 2001 على الولايات المتحدة.

إيران... المتواطئة!
وهاجم الظواهري في مقتطفات بثتها الجزيرة المرشد الاعلى للثورة الايرانية اية الله علي خامنئي متهما اياه بانه quot;يتعامل مع الاميركيين لاحتلال العراق وافغانستان (...) ويعترف بالحكومتين العميلتين فيهما بينما ينذر بالويل والثبور وعظام الامور من يمس ذرة من تراب ايرانquot;.

وقال ان الحقيقة بحسبه بانت في النهاية، في ما اعتبره تواطؤا بين رجال الدين الشيعة والاميركيين. وقال quot;لم تصدر فتوى من ايران او العراق لمقاومة الاحتلال في العراق او افغانستان، فالجهاد حلال في لبنان وفلسطين، وحرام في العراق وافغانستانquot;.

لبنان... أيّ انتصار؟
وفي مقتطفات اخرى، هاجم الظواهري حزب الله الشيعي والقادة السنة في لبنان. وقال quot;الغريب ان حسن نصر الله ما انفك يحتفل بالنصر كل عام. أي انتصار؟ هل هو التراجع 30 ميلا إلى الخلف؟ أو البقاء منزوع السلاح في هذه المنطقة؟ أو موافقته على السماح بقدوم 15 الف صليبي للوقوف بين اي مجاهد في لبنان وإسرائيل؟quot;.

ووصف القادة السنة في لبنان بانهم quot;وقفوا معquot; الولايات المتحدة.

العراق... تلاشي الصحوات
وفي ما يتعلق بالعراق انتقل الحديث الى الشيخ عطية الله الذي قدم على انه quot;احد منظري الفكر السلفي الجهاديquot; واكد ان quot;مشروع الصحواتquot; في العراق (الميليشيات السنية التي تواجه القاعدة بمساعدة الجيش الاميركي) quot;في طريقه الى التلاشيquot;.

المغرب... قواعد عسكريّة اميركيّة
وتطرق تسجيل الجزيرة ايضا الى القاعدة في بلاد المغرب العربي فتكلم احد قادتها الذي عرف عنه باسم ابو مصعب عبد الودود، متهما الولايات المتحدة ببناء قواعد عسكرية في جنوب الجزائر ونهب ثروات البلاد.