ابو ظبي:استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بقصر في البطين مساء امس الأول بحضور وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان و وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور انور محمد قرقاش سفراء الدولة وممثليها في عدد من المنظمات الإقليمية والدولية بالخارج الذين قدموا للسلام عليه وتهنئته بحلول شهر رمضان .

ورحب بالسفراء ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية معربا عن سعادته بلقاء رجال الدبلوماسية، ومشيدا بدورهم في دعم وتوثيق علاقات الامارات بالدول الشقيقة . وأكد أهمية العمل الدبلوماسي ودوره في دعم التواصل والارتقاء بروابط التعاون والتقارب مع مختلف دول وشعوب العالم داعيا الى ابراز مكانة الامارات وما تشهده من تطورات اقتصادية ونهضة حضارية وما تجسده من قيم التعايش والتسامح والتفاعل الانساني لفتح الابواب نحو مزيد من علاقات التعاون المثمر مع مختلف بلدان العالم وتعزيز شبكة علاقات الدولة بباقي الدول على اسس من الصداقة والتعاون والاحترام المتبادل تكريسا لنهج الامارات كدولة محبة للسلام والاخاء والصداقة وتطلعها المستمر نحو تطوير علاقاتها وتنميتها مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة.

من جانبهم أعرب السفراء عن بالغ سعادتهم بلقاء ولي عهد ابوظبي في هذا الشهر معربين عن شكرهم على توجيهاته القيمة مؤكدين أنها ستكون دافعا لهم للعمل على كل ما من شأنه ترسيخ عرى التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة وخدمة المصلحة الوطنية لدولة الامارات العربية المتحدة. من جهة أخرى، استقبل بقصر البطين مساء امس الأول الدكتور جاك ضيوف مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ldquo;الفاوrdquo; يرافقه رئيس مجموعة ابوظبي للزراعة العضوية خالد بن بطي الشامسي وكيان اكرم الجاف الممثل المقيم لمنظمة الفاو في الامارات.

وفي بداية اللقاء الذي حضره وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهدى رئيس مجموعة ابوظبي للزراعة العضوية خالد بن بطي الشامسي الى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ميدالية الفاو للأمن الغذائي وشهادة الاعتراف العالمي من معهد اعتماد الممارسات البيئية في ايطاليا وأوروبا (آي سي إي) والتي حصلت عليها مؤخرا مجموعة ابوظبي للزراعة العضوية بإشراف منظمة (الفاو) تقديرا لاهتمامه الخاص ودعمه اللامحدود لمشاريع التوسع في الزراعة العضوية وتوفير الامكانات البحثية والمادية لانجاح برامجها من اجل إنتاج الأغذية والمحاصيل الزراعية النظيفة الخالية من المواد والمكونات التي لها أضرار على صحة الانسان والبيئة.

وأشاد ال نهيان خلال اللقاء بدور منظمة الفاو ممثلة بالدكتور جاك ضيوف وبالإسهامات الفاعلة التي قدمتها لمؤسسات القطاع الزراعي في ابوظبي من خلال الاستشارات الفنية والخبرات العلمية والتي كان لها أثر ملموس في حصول مزارع ابوظبي العضوية على الاعتراف العالمي.

وأشار الى اهمية تشجيع إنتاج الأغذية والمحاصيل الزراعية النظيفة الخالية من المواد والمكونات التى لها أضرار على صحة الانسان والبيئة المحيطة به، مشيراً الى ضرورة خلق شراكات وثيقة بين القطاعين العام والخاص في الدولة وتبني المبادرات المشتركة وتشجيعها بما يخدم الإنتاج الزراعي المحلي ويحسن الكفاءة الاقتصادية والتسويقية ويوفر محاصيل زراعية نوعية وصحية من خلال الاعتماد على الوسائل الطبيعية المتاحة.

بدوره اشاد مدير عام منظمة الأغذية والزراعة الدولية (الفاو) الدكتور جاك ضيوف بالنجاحات المتواصلة التي تحققها مزارع ابوظبي العضوية والتي اضحت منتجاتها باعتراف الهيئات الدولية المختصة تتمتع بالجودة والقيمة الغذائية الصحية وفق المعايير والمقاييس الدولية منوها بالدعم المتزايد والاهتمام الكبير اللذين توليهما حكومة ابوظبي من أجل تعزيز انتاج المحاصيل الزراعية الصحية وفق متطلبات جودة المنتجات ومطابقتها للمواصفات البيئية والصحية العالمية.