سارة رفاعي من المنامة: وافقت البحرين امس على طلب رسمي إيراني لتسليم طهران جثة مهرب مخدرات إيران أردته دوريات خفر السواحل البحرينية بعد ان حاول التسلل إلى الشواطئ البحرينية وبحوزته 200 كيلوجرام حشيش،و رفض التوقف رغم التحذيرات المتكررة، مما استدعى إطلاق النار عليه والقبض على صديق له.
الطلب الإيراني قدمه سفيرها لدى المنامة حسين أمير عبداللهيان إلى الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية حيث بحث معه قضية المتسللين والمشتبه في حملهم المخدرات الذين تعرضت لهم دوريات خفر السواحل بالمياه الإقليمية البحرينية مؤخراً حيث تم توضيح ملابسات ومجريات ما حدث وأن من كانوا بالزورق ادعوا أنهم من رعايا الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كما تم تأكيد أنه فيما يتعلق بالقتيل لا مانع من تسليم جثمانه لذويه في حالة التعرف عليه من قبلهم.
وفي ختام اللقاء الذي تم بوزارة الداخلية البحرينية، أكد الجانبان التعاون والتصدي لأي عمل غير مشروع يمس أمن البلدين وخاصة مكافحة المخدرات.
وقبل أيام أجلت المحكمة الجنائية الكبرى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة، قضية بيع وتعاطي مواد مخدرة إلى 12 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، مع استمرار حبس المتهمين. وكانت النيابة العامة، قد وجهت للمتهمين، أنهما باعا بقصد الاتجار مادة الهيروين المخدرة كما حازا بقصد التعاطي مادتي الحشيش والمورفين المخدر، وعثر بحوزة المتهم الأول على المبلغ المعد للكمين، وكيس به مادة الهيروين وبتفتيش سيارة المتهم الثاني، عثر على 21 لفافة، تحتوي على مادة الهيروين المخدرة