بهية مارديني من دمشق: أعلن الدكتور عمار قربي رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سوريا في تصريح خاص لايلاف عن اعتقال ثلاث سوريين بينهم عضو في الهيئة العامة لاعلان دمشق، وقال ان ماجد علوش وعماد الدين مصطفى وشقيقه محي الدين مصطفى تم اعتقالهم من قبل احد الفروع الامنية.

وقال قربي ان السلطات السورية اعتقلت في 13-9 ماجد خالد علوش من مواليد دير الزور العام 1959 وهو معتقل سوري سابق لمدة خمس سنوات على خلفية بعث العراق ، وعضو الهيئة العامة لاعلان دمشق ، وله طفلين ويحمل اجازة في الفلسفة ويعاني من امراض متعددة منها ضيق تنفس وقرحة ، واكد قربي انه تمت مصادرة كتبا ومطبوعات من مكتبة منزله في حي جبيلية التابعة لمحافظة دير الزور اثناء الاعتقال ، ويعتقد ان الاعتقال له علاقة بندوة حضرها علوش في قرية حطلة التابعة لدير الزور .

واشار الى انه في اليوم الثاني اعتقلت السلطات السورية عماد الدين مصطفى وهو مهندس ميكانيكي في دير الزور و مدرس بالمعهد الصناعي هناك، اضافة الى اعتقال شقيقه محي الدين مصطفى ويعمل في مجال الاعمال الحرة ، وليس لهم اية علاقة بأي تيار سياسي.

وطالب قربي بانتهاء الاخذ بالتقارير الامنية ، والكف عن الاعتقال الذي لايستند الى مذكرة قضائية وسرعة الانتهاء من التحقيقات والاحالة الى القضاء المستقل والعادل .