باريس: اعترف وزير الدفاع الفرنسي ارفيه موران الاثنين عبر اذاعة quot;ار تي الquot; بوجود quot;محضر لضابطquot; في حلف شمال الاطلسي حول الهجوم الذي تعرض له جنود فرنسيون في افغانستان في 18 آب/اغسطس واسفر عن مقتل عشرة منهم، نافيا ان يكون quot;تقريراquot;.

واشار موران معلقا على نشر صحيفة كندية معلومات عرضتها على انها تقرير للحلف الاطلسي الى ان quot;الحلف الاطلسي نفسه نفى وجود هذا التقريرquot; لكنه اعترف بوجود quot;محضر لضابط في مركز العمليات المشتركةquot;. واوضح quot;انه محضر مجزأ اجري غداة الاحداث او في الساعات ال48 التي تلت العملية استنادا الى العناصر التي كانت بحوزة هذا الضابطquot;.

وكانت صحيفة غلوب اند ميل الكندية ذكرت السبت ان تقريرا quot;سرياquot; للحلف اكد ان الوحدة الفرنسية التي تعرضت للكمين في افغانستان كانت تفتقد الى الذخيرة ومعدات الاتصال. واصرت صحيفة مساء الاحد على معلوماتها بالرغم من نفي الحلف الاطلسي والسلطات الفرنسية وجود مثل هذا التقرير.

غير ان مسؤولا في الحلف الاطلسي كشف الاحد طالبا عدم ذكر اسمه انه تم تسريب رسالة الكترونية وجهها ضابط في قوات الحلف الاطلسي لارساء الاستقرار في افغانستان (ايساف) الى القيادة العامة للقوة في كابول وعرض فيها رأيه حول الكمين الذي تعرضت له الوحدة الفرنسية.