ايلاف: استعرض وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في نيويورك صباح اليوم الأربعاء مع وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف السبل الكفيلة بتطوير وتعزيز العلاقات التي تربط دول المجلس وروسيا الاتحادية بكافة الميادين، كما تم بحث العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في العراق والملف النووي الإيراني وعملية السلام في الشرق الأوسط إضافة إلى مناقشة أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وقضايا التنمية المستدامة على هامش اجتماعات الدورة الثالثة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وترأس الجانب الخليجي خلال الاجتماع وزير الدولة للشئون الخارجية عضو مجلس الوزراء في دولة قطر رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري احمد ال محمود وبمشاركة الأمين العام لدول مجلس التعاون عبد الرحمن العطية.

من جهة أخرى اجتمع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل رئيس وفد المملكة إلى اجتماعات الدورة الثالثة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الليلة الماضية مع كل من وزير الخارجية العراقي هوشيار زيبارى ووزير الخارجية الأردني صلاح الدين بشير.

كما اجتمع الفيصل في نيويورك في وقت لاحق من الليلة الماضية مع كل من وزيرة خارجية اليونان دورا باكويانيس ووزير خارجية سنعافوره جورج يو.

وبحث سعود الفيصل مع نظرائه وزراء الخارجية خلال هذه الاجتماعات العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك ضمن جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.