كوبنهاغن: أعلنت الشرطة الدنماركية عن تعرض اثنين من الإسرائيليين لإطلاق النار أمس الأربعاء، داخل أحد المراكز التجارية في مدينة quot;أودنسهquot;، إلا أن مصادر الشرطة أكدت أن إصابتهما quot;غير خطيرة.quot; وقال المتحدث باسم الشرطة، بيتر فيسترغارد، إنه لم يتم اعتقال quot;منفذ الهجومquot;، الذي لم تُعرف أسبابه على الفور، مشيراً إلى أن سلطات التحقيق ما زالت تستجوب عدداً من شهود العيان.

وأضاف فيسترغارد أن أحد الإسرائيليين أُصيب في يده، بينما أُصيب الآخر في ساقه، إلا أنه شدد على أن إصابتهما لا تمثل أي خطورة على حياتهما.
وتقع مدينة quot;أودنسهquot; ضمن جزيرة quot;فينquot; في وسط النمارك، وتُعد ثالث أكبر مدن المملكة الاسكندنافية. وقالت القناة الثانية للتلفزيون الدنماركي إن الإسرائيليين أُصيبا بعدما قام quot;مجهولquot; بإطلاق النار عليهما في متجر يملكانه لبيع منتجات البحر الميت، داخل المركز التجاري.

ورغم إعلان الشرطة أنها لم تعتقل أي مشتبه بهم على خلفية quot;الهجومquot;، فقد سارعت الحكومة الإسرائيلية بالزعم بأن quot;مجموعة من الشبان العربquot; قاموا بإطلاق النار على الإسرائيليين. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن بيان صدر عن الناطق باسم وزارة الخارجية، يوسي ليفي، أن الشبان العرب أطلقوا النار على متجر تابع لإسرائيليين في أودنسه، مما أدى إلى إصابة شابين يعملان بالمتجر.


كما أشارت تقارير إعلامية إلى أن الشرطة الدنماركية تعتقد أن quot;المهاجمquot; من أصل فلسطيني، وقالت إنه quot;هربquot; من المكان بسيارة سوداء، وجدتها الشرطة في وقت لاحق، إلا أنها مازالت تواصل البحث عن صاحبها. كما ذكرت تلك التقارير، بحسب شهود عيان إسرائيليين، أن مجموعة من العرب أو من المسلمين، دخلوا إلى المركز التجاري، وقام أحدهم بإطلاق النار، وهرب أفراد المجموعة وهم يصيحون quot;سنة سعيدة.quot;