الدوحة: أكّد وزير الدولة للشؤون الخارجية القطرية أحمد بن عبدالله آل محمود أن اللجنة الوزارية العربية الأفريقية المعنية بحل أزمة دارفور ستجتمع في الدوحة الأحد المقبل.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء القطرية على هامش مشاركته ضمن الوفد القطري في قمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي عقدت في سلطنة عمان، أنه سيعرض على اللجنة الوزارية العربية الأفريقية ما جرى من خطوات وتحركات ونتائج هذه التحركات، والخطة المستقبلية للتحرك في هذا المجال لإحلال السلام في دارفور.

وبشأن رؤيته حول الدعم الإقليمي والدولي للدور القطري الهادف لإحلال السلام في دافور قال الوزير إن ما يصلنا من معلومات يؤكّد أن هناك دعماً إقليمياً ودولياً للتحرك القطري.

وخلص إلى أن أمن السودان ووحدته وسلامه هو أمن للعالم العربي واستقراره، مؤكّداً أن السودان جزء مهم في العالم العربي.

من جهة اخرى، شارك سفير قطر لدى السودان علي بن حسن الحمادي في احتفالات السودان بالذكرى الثالثة والخمسين لأعياد الاستقلال والذكرى الرابعة والخمسين لأعياد الجيش السوداني في الساحة الخضراء أمس بحضور الرئيس السوداني عمر البشير وقادة العمل السياسي واعضاء السلك الدبلوماسي في السودان.

وأشاد الرئيس السوداني مجدداً بالجهود التي تبذلها دولة قطر لإحلال السلام وإيجاد تسوية سياسية ونهائية لأزمة دارفور. وقال إننا نتابع معهم جهودهم لإقناع حاملي السلاح الجلوس إلى طاولة المفاوضات، إنهاءً لمشكلة دارفور، معتبراً أن لا بديل للحوار مهما تطاولت أيام الخصام واستعر أُوَار القتال.