طهران: أعلن مسؤول إيراني اليوم الجمعة أن رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني سيزور سورية الاثنين المقبل لمناقشة سبل دعم أهالي غزة وإرسال المساعدات إليهم.
ونقلت وكالة أنباء quot;فارسquot; الإيرانية شبه الرسمية عن مقرّر لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران كاظم جلالي قوله quot;إن لاريجاني سيغادر البلاد الاثنين المقبل متوجهاً إلى دمشق لمناقشة القضايا الإقليمية مع رؤساءzwnj; البرلمانات الأعضاء في الترويكا، أي إيران وسورية وإندونيسياquot;.
وأضاف أن لاريجاني سيبحث في دمشق طرق دعم أهالي غزة، بما فيها مناقشة موضوع زيارة رؤساء البرلمانات إلى القاهرة لإجراء المحادثات مع نظيرهم المصري أحمد فتحي سرور بشأن إرسال المساعدات إلى غزة.
وقال جلالي إن لاريجاني سيتناول مع كل من نظيره الأندونيسي آغوند لاكسونو والسوري محمود الابرش، قضية إرسال المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة.
وأوضح أن اتحاد البرلمانات الآسيوية يضم كلاً من إيران، على اعتبارها الرئيسة السابقة لهذا الاتحاد، واندونيسيا،zwnj; الرئيسة الحالية، وسورية، على اعتبارها الرئيسة المقبلة للاتحاد.
وأدّت العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة التي بدأت السبت الماضي وما زالت مستمرة اليوم الجمعة، إلى سقوط نحو 428 قتيلاً ونحو 2200 جريح فلسطيني، بينهم عدد كبير من المدنيين والأطفال.