قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مباحثات بين ساركوزي وسعد الحريري في باريس
باريس: أعرب رئيس كتلة quot;المستقبلquot; النائب سعد الحريري عن خشيته من حصول تطور في المنطقة وخاصة على حدود لبنان الجنوبية، لكنه أكد في الوقت عينه أن الأحزاب اللبنانية واعية لخطورة الوضع ولن يتخذ أحد قرار من نفسه.

الحريري وبعد زيارته الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في قصر الاليزيه، أكد أن فرنسا ستكون دائما سباقة وستحاول كل جهودها لإيقاف ما يحصل في قطاع غزة، مشيرا الى أن ساركوزي سيزرو المنطقة ليرى كيف سيوقف هذه الحرب القائمة على الشعب الفلسطيني والمجازر التي ترتكب.

وذكّر الحريري بأن فرنسا لعبت دورا محوريا في ترسيخ الاستقرار في لبنان والعلاقات المتجددة مع سوريا، لافتا الى أنه بإمكانها أن تلعب دورا في مجلس الأمن لوقف العدوان. وشدد الحريري على أن المهم الآن وقف النزيف الحاصل في قطاع غزة، مشيرا الى أن مصر تحاول بكل جهودها أن تقوم بمحاولات مع الأطراف جميعا لوقف إطلاق النار وأن الجامعة العربية تقوم بجهود كافية لإصدار قرار بوقف إطلاق النار في غزة.

من جانبها اشارت مصادر عربية الى انه من المقرر ان يبحث الرئيسان الفرنسي ساركوزي واللبناني ميشال سليمان في الايام المقبلة الزيارة التي من المرجح ان يقوم بها الاخير الى باريس في شهر مارس المقبل. ومن المرجح ان يتم وضع اللمسات الاخيرة على زيارة سليمان لباريس اثناء زيارة الرئيس ساركوزي للمنطقة التي تبدأ يوم الاثنين المقبل