قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أفادت صحيفة ميل أون صندي الصادرة اليوم الأحد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت تجاهل مناشدة نظيره البريطاني غوردون براون في اللحظة الأخيرة لوقف قواته عن غزو قطاع غزة خلال محادثة هاتفية متوترة.
وقالت الصحيفة إن براون اجرى اتصالاً هاتفياً بنظيره الإسرائيلي أمس السبت ليحثه على إلغاء عملية غزو قطاع غزة والتمسك بسياسة التهدئة بعد تلقيه تحذيرات من المسؤولين الأمنيين البريطانيين من أن الهجوم الأرضي الإسرائيلي على غزة كان وشيكاً.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الوزراء البريطاني ناشد أيضاً قادة حركة حماس في غزة وقف هجماتهم الصاروخية على الأراضي الإسرائيلية، مشيرة إلى أن مناشدة براون لم تلق أي استجابة حين بدأت القوات الإسرائيلية تزحف إلى غزة.
ونسبت إلى متحدث بإسم مكتب رئاسة الحكومة البريطانية (داوننغ ستريت) قوله quot;إن رئيس الوزراء (براون) تحدث من جديد إلى أولمرت ويضغط من أجل وقف فوري لإطلاق النار.. ويعمل مع شركائنا الدوليين على معالجة أسباب الأزمة ومن بينها تهريب الأسلحة إلى غزةquot;.
ودعا المتحدث حركة حماس إلى وقف هجماتها الصاروخية ضد إسرائيل، مشدداً على quot;أن هناك حاجة لإتخاذ إجراء لإعادة فتح المعبر الحدودي بين مصر وقطاع غزة بطريقة لا تقوّض أمن إسرائيلquot;.