تونس: أبدى الأمين العام لإتحاد المغرب العربي، الحبيب بن يحيى quot;استنكاراquot; بشأن بث قناة الجزيرة القطرية تصريحات quot;ملفقة لشخص انتحل صفته أدلى لها صباح اليوم بحديث مزور من شأنه خلق لبس حول الموقف الواضح للاتحاد ومساندته الثابتة للقضية الفلسطينيةquot;.

وقال مكتب بن يحيى في بيان وزع على الصحافيين مساء اليوم الأربعاء إنه quot;يوجد إجماع مغاربي في دعم كفاح الشعب الفلسطيني من أجل مقاومة الاحتلال واسترداد الحقوق الوطنية المشروعةquot; . من جهة ثانية أضاف البيان التوضيحي quot;أن الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي تعتزم القيام بإجراءات تتبع قضائي ضد مجهول، فيما يخص الشخص منتحل صفة الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، كما أن الأمانة العامة تحتفظ لنفسها بحق مساءلة قناة الجزيرة قانونيا اعتبارا لمسؤوليتها المباشرة فيما حصلquot;.

هذا وعبر الأمين العام للاتحاد المغاربي عن استغرابه من quot;عدم تثبت القناة من هوية المتحدث قبل استجوابهquot;، وقال إن الاتحاد quot;يشجب بشدة موقف الجزيرةquot;، بعد بث هذا الحديث الملفق، متهما القناة بأنها quot;لم تتحمل عناء توضيح الأمر للمشاهدين كما أنها لم تقدم الاعتذارات اللازمة للأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي ودعتها في المقابل الى أن تتحمل مستقبلا مسؤوليتها الإعلامية بكل موضوعية ومهنيةquot; .