قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بريشتينا: اعلنت قوة السلام المتعددة الجنسيات (كفور) التابعة للحلف الاطلسي في بيان الجمعة ان الحلف سينشر كتيبة استرالية المانية الاسبوع المقبل في كوسوفو بصورة quot;موقتةquot;. واوضحت قوة كفور في البيان ان نشر هذه الكتيبة وقوامها 600 رجل quot;ليس ردا او تحضيرا لوضع قائم او متوقع في كوسوفوquot;.

وقالت انها عملية تدريب روتينية quot;لضمان تكيف القواتquot; على الارض. واوضحت كفور quot;سيسمح ذلك لقوات الحلف الاطلسي بالابقاء على جهوزية عالية والانتشار سريعا امام اي سيناريوquot;.

والحلف الاطلسي متواجد في كوسوفو منذ نهاية النزاع بين الانفصاليين الالبان والقوات الصربية (1998-1999). وقوة السلام المتعددة الجنسيات للحلف الاطلسي مكلفة احلال السلام والنظام في كوسوفو.

وقال البيان ان نشر الكتيبة الاسترالية الالمانية quot;موقتquot; ويرمي الى اثبات قدرة الحلف على الرد سريعا وبطريقة مرنة على اي وضع يستجدquot;. واعلن قادة كوسوفو الالبان استقلال هذا الاقليم عن الاراضي الصربية في 2008 ولا تزال صربيا تعتبره جزءا من اراضيها. وهذا الاستقلال الذي رفضته بلغراد لقي اعتراف 62 دولة حتى الان بينها الولايات المتحدة و22 من اصل 27 دولة في الاتحاد الاوروبي.