تشهد العاصمة الباكستانية اليوم محادثات مكافحة الارهاب بين وزيري الداخلية والدفاع البريطانيين ومسؤولين باكستانيين ستتركز حول التعقيدات التي واجهت التاشيرات

اسلام اباد: يجري وزيرا الداخلية والدفاع البريطانيان في اسلام اباد اليوم مباحثات حول علاقات التعاون بين البلدين في مجال محاربة الارهاب لاسيما التعقيدات الاخيرة التي واجهت منح تاشيرات الدخول للرعايا الباكستانيين. ووصل وزيرا الدفاع هون بوب اينسوورث والداخلية الان جونسون اسلام اباد اليوم في زيارة يجريان خلالها اجتماعات مع الرئيس الباكستاني علي اصف زرداري ورئيس الوزراء رضا جيلاني ووزير الداخلية الفيدرالي والدفاع والخارجية الباكستانيين.

وستتركز المباحثات حول التعقيدات الاخيرة التي واجهت قضية التاشيرات الممنوحة للرعايا الباكستانيين المتجهين الى بريطانيا من عمليات تاخير غير مبررة ورفض منح التاشيرات في احيان اخرى.

كما سيقدم الوزير الان جونسون للسلطات الباكستانية شرحا لمجموعة من الاجراءات الجديدة المتعلقة باصدار تاشيرات السفر اذ يقر الجانبان الباكستاني والبريطاني ان قضية التاخير في منح التاشيرات اصبحت مسالة تبعث على القلق. واصدر مكتب وزير الدفاع البريطاني بيانا قبل الزيارة جاء فيه ان قوة وامان باكستان هدف حيوي ليس لباكستان فحسب ولكن ايضا لامن افغانستان وبريطانيا. واشار الى ان من مصلحة باكستان الحيوية اجتثاث خطر وتهديدات التمرد المسلح وتقويض مساعيه لزعزعة امن الشعب الباكستاني قائلا اننا نعمل لاحتواء هذا التهديد.