أوضح بيان أميركي ان قوة عراقية يرافقها مستشارون أميركيون اعتقلت 4 اشخاص اليوم.

بغداد: اعتقلت قوة عراقية يرافقها مستشارون اميركيون خلال حملات دهم فجر الثلاثاء ستة مشتبه بهم في بغداد وكركوك احدهم متهم بنقل quot;اطنان من المتفجرات الى بغدادquot; فضلا عن قيادي بارز في quot;دولة العراق الاسلاميةquot;. واوضح الجيش الاميركي في بيان ان quot;قوة عراقية يرافقها مستشارون اميركيون اعتقلت اربعة اشخاص خلال عملية دهم في منطقة الطارمية (30 كلم شمال بغداد)quot;.

واضاف ان quot;القوة خلال التفتيش في عدة منازل اعتقلت كذلك المسؤول الرئيسي عن شبكة تفخيخ سيارات وصناعة عبوات ناسفة في الرمادي، وهو مسؤول ايضا عن نقل عدة اطنان من المواد المتفجرة الى بغداد قبل فترة لتنفيذ هجمات ضد قوات الامن العراقية ومدنيينquot;. وتابع quot;لقد تبين ان المشتبه بهم الثلاثة الذين اعتقلوا خلال العملية ذاتها متورطون في شبكة لتصنيع السيارات المفخخة في شمال العراق ووسطهquot;.

واشار الى ان quot;الاعتقالات تمت دون اشكالاتquot;. من جهة اخرى، افاد البيان ان quot;قوة من وحدة الطوارىء في كركوك اعتقلت بدر سرحان شيحان امير دولة العراق الاسلامية في طوز خرماتو، جنوب كركوكquot;. واكد الجيش ان شيحان quot;مجرم مطلوب لتجنيده عناصر ارهابية لهذا التنظيمquot; المقرب من القاعدة.