قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا نائب من الإخوان لإقتحام السفارات الإسرائيلية إذا ما تم إقتحام المسجد الأقصى، وقال النائب صبحي صالح:quot; سفاراتهم ليست أغلى من أقصاناquot;.

القاهرة: دعا احد نواب جماعة الاخوان المسلمين في مجلس الشعب المصري الاحد الى اقتحام السفارات الاسرائيلية في جميع انحاء العالم اذا اقتحم الاسرائيليون المسجد الاقصى.
وقال النائب صبحي صالح خلال اجتماع للكتلة البرلمانية للاخوان مخصص لبحث سبل quot;نصرة المسجد الاقصىquot;، quot;اذا كانت سفاراتهم لها حصانة ديبلوماسية فان مقدساتنا لها حصانة الهية فاذا دخلوا (الاسرائيليون) المسجد الاقصى فلندخل سفاراتهم فهي ليست اغلى من اقصاناquot;.

وايد عدد من نواب الاخوان الاقتراح، (88 نائبا يشكلون 20% من اعضاء مجلس الشعب) غير ان رئيس الكتلة البرلمانية للجماعة سعد الكتاتني رفضه وسحبه من التوصيات التي خرج بها الاجتماع قائلا ان quot;لدينا من الوسائل البرلمانية ما يتيح لنا ان نحقق اهدافناquot;.

واستنكر نواب الاخوان منع الاجهزة الامنية المسيرات والتظاهرات التي تدعو الى quot;نصرة الاقصىquot;.
وكانت قوات الامن القت القبض على 24 من اعضاء الاخوان في ثلاث محافظات مصرية بسبب مشاركتهم واعدادهم لتظاهرات في اطار حملة تريد الجماعة تنظيمها لquot;نصرة الاقصىquot;.

واشتعل النزاع مجددا حول المسجد الاقصى في نهاية ايلول/سبتمبر الماضي اذ يحتج فلسطينيون على دخول يهود الى الحرم القدسي وهو ما نفته الشرطة الاسرائيلية.
ويضم الحرم القدسي المسجد الاقصى ومسجد قبة الصخرة وهو ثالث الحرمين الشريفين بالنسبة للمسلمين في العالم.

ويقع الحرم القدسي في قلب المدينة القديمة في القدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل وضمتها عام 1967.
واعادت السلطات الاسرائيلية الاحد فتح المسجد الاقصى امام المصلين المسلمين والزائرين بعد ان منعت الوصول اليه لمدة اسبوع بعد المواجهات التي وقعت بين مواطنين فلسطينيين وقوات الامن الاسرائيلية الاحد الماضي.