قال الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف اليوم الإثنين ان نتائج الانتخابات المحلية التي جرت أمس الأحد في معظم المناطق الروسية أثبت السلطة quot;الأخلاقية والقانونيةquot; التي يتمتّع بها حزب روسيا المتحدة الحاكم.

موسكو: نقلت وكالة الأنباء الروسية quot;نوفوستيquot; عن ميدفيديف ان quot;الحزب أثبت ان لديه الحق الأخلاقي والقانوني لتشكيل المجالس المحليةquot;. وحث ميدفيديف في لقاء مع أعضاء الحزب الحاكم في الكريملن، الحزب على إيلاء الشعب الثقة التي أولاه إياها في الانتخابات. وأشاد بالانتخابات التي جرت في الشيشان وأنغوشيا الأولى من نوعها منذ انهيار الاتحاد السوفياتي واصفاً إياها بأنها quot;حدث طال انتظارهquot;.

يشار إلى ان حزب روسيا الموحدة الذي يتزعمه رئيس الوزراء فلاديمير بوتين فاز في انتخابات المجالس المحلية التشريعية ومجالس البلديات في روسيا. وحصل الحزب على نحو 80% من عدد المقاعد في انتخابات المجالس المحلية التشريعية، يليه الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية الذي حصل على نحو 14%، ثم حزب quot;روسيا العادلةquot; والحزب quot;الليبرالي الديموقراطيquot;. وفي انتخابات البلديات حقق حزب quot;روسيا الموحدةquot; فوزا كبيرا بنسبة 77% من المقاعد ، يليه حزب quot;روسيا العادلةquot; الذي حصل على نحو 7% والحزب الشيوعي بـ4%