قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


باريس: أعربت فرنسا اليوم عن ارتياحها لمواصلة المبعوث الخاص الأميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل مساعيه من اجل احلال السلام في المنطقة مؤكدة دعمها التام للمساعي الأميركية لحل القضايا العالقة في الشرق الاوسط. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو quot;ان مهمته (ميتشل) تعكس مشاركة الادارة الأميركية في البحث عن حل لمشاكل المنطقة وهذا يبدو جيدا جدا بالنسبة لناquot;.

وعن المواقف المختلفة حول قضية المستوطنات الاسرائيلية قال فاليرو انه لا يرى اي اختلاف في المواقف الفرنسية والاوروبية والأميركية بشأن القضايا الجوهرية مضيفا ان quot;الاطراف الثلاثة تعمل في نفس الاتجاهquot; خاصة في قضية المستوطنات ولا توجد اي اختلافات جوهرية.

واضاف المتحدث ان وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير ابلغ برلمان بلاده بوضوح مؤخرا موقف فرنسا المتمثل في ان المستوطنات هي اكبر عقبة امام السلام. وقال المسؤول الفرنسي انه تأثر ب quot;عزيمة ميتشل لمواصلة عمله عندما لا يكون الامر سهلاquot; موضحا ان الدبلوماسي الأميركي quot;موجود على الارض ويلتقي كل المعنيينquot;.

واضاف quot;نحن ندعم مساعيهquot; مشيرا الى وجود مشاورات قوية بين الجانبين الفرنسي والأميركي حيث يعملان جنبا الى جنب في هذه القضية كما يعملان مع الاوروبيين الاخرين. واوضح فاليرو ان حكومته شجعت الولايات المتحدة على quot;التواجدquot; في هذه الملفات ما امكن ذلك.