قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تم اعتقال النائب العراقي محمد الدايني في مطار العاصمة الماليزية اليوم، ودعا عضو لجنة العلاقات الخارجية العراقية مثال الالوسي الى التدخل الفوري لتسلم الدايني.

عبد الجبار العتابي من بغداد، أسامة مهدي من لندن: اعلن عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي مثال الالوسي عن اعتقال النائب المرفوعة عنه الحصانة محمد الدايني. وقال في مؤتمر صحفي اليوم (الخميس) في بغداد انه: تم اعتقال الدايني في ماليزيا يوم امس الاربعاء ، واضاف: ان السفارة العراقية في كوالالمبور اعلمتنا باعتقال محمد الدايني في مطار كوالالمبور يوم 14 / 10 ويحمل جواز سفر دبلوماسيا بوظيفة عضو مجلس النواب .

ودعا الالوسي الحكومة العراقية الى التدخل بشكل فوري وسريع لتسلم الدايني من السلطات الماليزية ، وقال الالوسي : انني ادعو الحكومة العراقية الى ارسال لجنة الى ماليزيا لتسلم الدايني وجلبه الى العراق .

واتهمت السلطات العراقية الدايني العضو في جبهة الحوار الوطني بالضلوع في ممارسات ارهابية الامر الذي دفع مجلس النواب الى رفع الحصانة البرلمانية عنه تمهيدا لاعتقاله ومحاكمته. ولم يعرف بعد فيما اذا كانت السلطات الماليزية ستسلم الدايني الى حكومة بلاده .

وكانت السلطات العراقية قد اعادت مطلع العام الحالي طائرة عراقية مغادرة الى عمان وعلى متنها الدايني المطلوب اليها لكنه احتفى بعد خروجه من مطار بغداد الدولي وتضاربت الانباء حول مكان وجوده بين العراق والاردن. واصدرت السلطات العراقية امرا باعتقال الدايني اثر تعرض مبنى مجلس النواب في نيسان (ابريل) من عام 2007 الى تفجير عبوة ناسفة ادى الى مقتل احد النواب وجرح 8 آخرين في المقهى المجاور لقاعة المجلس . وقالت الشرطة العراقية في شباط (فبراير) الماضي ان حراس النائب محمد الدايني مسؤولون عن ادخال المتفجرات الى البرلمان.