قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى مساء الاثنين الى القاهرة حيث سيلتقي نظيره المصري حسني مبارك صباح الثلاثاء، بحسب ما قال السفير الفلسطيني في مصر بركات الفرا لوكالة فرانس برس.

وتأتي هذه الزيارة في وقت تشهد فيه العلاقات بين مصر وحماس ازمة بعد اتهامات وجهتها القاهرة الاحد للحركة بquot;التسويف والمماطلةquot; للتهرب من quot;مصالحة تاريخيةquot; مع حركة فتح التي يتزعمها عباس. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي الاحد ان وثيقة المصالحة التي اعدتها القاهرة والتي وقعتها بالفعل حركة فتح مطروحة quot;للتوقيع وليس للتفاوضquot;.

وحذر من ان مصر لن quot;تنتظر الى الابدquot; موافقة حماس على هذه الوثيقة. وقالت صحيفة روزاليوسف الحكومية المصرية الاثنين ان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل quot;قام بزيارة احيطت بالسرية الى قطر بين 12 و14quot; تشرين الاول/اكتوبر الجاري مؤكدة ان الحركة quot;بدات في تغيير موقفها بعد هذه الزيارةquot;.

وتابعت الصحيفة انه quot;يعتقد ان مشعل توجه من الدوحة الى طهران ثم عاد الى العاصمة القطرية مرة اخرىquot;. وكان مصدر مصري مسؤول اتهم حماس الاحد بان لديها quot;اجندات خاصةquot; تدفعها الى رفض التوقيع على وثيقة المصالحة، ملمحا بذلك الى التحالفات الاقليمية للحركة.