اكد عباس الاثنين انه لم يفقد الامل بالوصول الى اتفاق مع حماس بالرغم من رفض الحركة الاسلامية التي تسيطر على قطاع غزة التوقيع على وثيقة مصالحة قدمتها مصر.

رام الله: قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مؤتمر صحافي عقده في مكتبه برام الله عقب استقباله المنسق الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا quot; تناولنا الحديث مع سولانا عن الورقة المصرية للمصالحة الوطنية (...) رفضتها حماس وهو شيء مؤسف، لكننا لن نستسلم لهذا لان المصالحة هامة بالنسبة لناquot;.

وكان مقررا توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية في 26 تشرين الاول/اكتوبر في القاهرة لكن حماس طلبت مهلة جديدة مما دفع مصر الى تاجيل التوقيع الى اجل غير مسمى. ويتوجه عباس الى مصر مساء الاثنين حيث سيبحث مع الرئيس المصري التطورات الاخيرة التي طرأت على ملف المصالحة بعد رفض حماس التوقيع عليها.

من جهته، قال سولانا انه قدم الى الاراضي الفلسطينية للتأكيد على دعم الاتحاد الاوروبي للرئيس عباس، مشيرا الى ان منطقة الشرق الاوسط quot;تمر في مرحلة مهمة للغاية، وفي انتظار ايام صعبةquot; على حد تعبيره. والتقى سولانا ايضا رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض.