واشنطن: استئناف مفاوضات الشرق الاوسط ليس quot;وشيكاquot;

أعربت زعيمة المعارضة الاسرائيلية ورئيسة حزب quot;كاديماquot; عن أهمية تقديم تنازلات إقليمية وإقامة دولة فلسطين من أجل الحفاظ على يهودية إسرائيل.

القدس: دعت زعيمة المعارضة ورئيسة حزب (كاديما) تسيبي ليفني مساء الخميس إلى تقديم quot;تنازلات إقليمية وإقامة دولة فلسطينية على أساس حل الدولتين للشعبين من أجل الحفاظ على الأغلبية اليهوديةquot; في دولة إسرائيل.

ونوهت ليفني وزيرة الخارجية في الحكومة السابقة، في كلمة نقلتها عنها الإذاعة الإسرائيلية أمام مؤتمر رئيس الدولة المنعقد بمدينة القدس، إلى أن quot;هدف الحركة الصهيونية قد تغير وأصبح يتمثل بالحفاظ على قيم الدولة وعلى طابعها اليهوديquot;.

وبدوره أشار وزير الدفاع في الحكومة اليمنية الحالية ايهود باراك إلى quot;القدرة على الدفاع عن أنفسنا بوضع يد واحدة على زناد السلاح ويد أخرى ممدودة للسلامquot;. ورأى أن الدولة العبرية في عام ألفين وعشرين ستعتمد على ثلاثة عناصر حددها في quot;الاقتصاد ضمن تعاون إقليمي، والأمن، والتربية والتعليمquot;، مشيرا إلى أن quot;كل واحد من هذه العناصر ضروري للتوصل إلى سلام حقيقي، كما أن السلام الحقيقي ضروري لتحقيق كل من العناصر الثلاثةquot;.