قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيودلهي: اكد وزير الخارجية الهندي سومنهالي كريشنا هنا اليوم الحاجة الى الصبر لحل النزاع الحدودي مع الصين حول ولاية اروناشال براديش الواقعة شمال شرق الهند. ونقلت تقارير اعلامية عن كريشنا قوله اليوم quot;ان الحدود مع الصين طويلة جدا وعملية ترسيمها تستغرق وقتا طويلا تستوجب من الطرفين التحلي بالكثير من الصبر للوصول الى حل نهائي للنزاع حولهاquot;. واضاف quot;اود التأكيد على ان الحدود الهندية الصينية تمميز بالهدوء والسلم وان الطرفين يرغبان باقامة علاقات ودية لوجود النوايا الحسنة ومتانة الروابط بينهماquot;.

واوضح quot;ان الهند تعتبر التوغلات الصينية الاخيرة عبر حدودها تصرفات عارضة ولا يوجد اي قلق من جانبنا حيالهاquot; مشيرا الى quot;ان امكان تكرارها مستقبلا لا يتسبب بازعاج لنا بسبب دفء العلاقة بين البلدينquot;. وذكر ان مستشار الامن القومي الهندي ام كي ناريانان ونائب وزير الخارجية الصيني بينغ جو داي منخرطين منذ مدة في اجراء محادثات ثنائية لايجاد حل لهذه القضية.

وكان كريشنا قد عقد اجتماعا ثنائيا امس مع نظيره الصيني يانغ جيه تشي في مدينة بنغالور الهندية على هامش الاجتماع الثلاثي الذي جمع اضافة اليهما وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضمن محادثات مجموعة الدول الثلاث.