قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: قلد امبراطور اليابان أكيهيتو هنا اليوم النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح (الوسام الاعلى للشمس الساطعة) في احتفال اقيم في القصر الامبراطوري فيما سلم رئيس الوزراء الياباني يوكيو هاتوياما رسالة بقرار التقليد الى معالي الوزير. وقال الشيخ جابر المبارك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) quot;أقدر بعمق هذا التكريم انه ليس فقط لي وانما لكافة القوات المسلحة الكويتية وللشعب الكويتيquot; مجددا التزامه بالعمل على ارساء التفاهم المتبادل بين الكويت واليابان ورفع مستوى التعاون الثنائي.

وسلم الشيخ جابر المبارك اثناء لقائه رئيس الوزراء الياباني يوكيو هاتوياما دعوة من سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح لزيارة الكويت فيما قال هاتوياما انه سوف يجري كافة الاستعدادات اللازمة لزيارة الكويت.

على صعيد متصل اقام سفير دولة الكويت في اليابان عبدالرحمن العتيبي حفل غداء اليوم على شرف الشيخ جابر المبارك والوفد المرافق له. ويعد (الوسام الاعلى للشمس الساطعة) من الاوسمة الرفيعة التي تمنحها اليابان الى الافراد المتميزين مرتين من كل عام منذ تأسيس الوسام في عام 1875 وقد تقرر منح الشيخ جابر المبارك هذا الوسام تقديرا لجهود معاليه في تقوية وتنمية العلاقات بين البلدين ولما قدمته دولة الكويت من خدمات لوجستية لقوات الدفاع الجوي الذاتي اليابانية من العام 2004 الى العام 2008 في مهمتها الانسانية في العراق ولدور معاليه في مجال البيئة ايضا.