اتهمت طالبان الأمم المتحدة بقمع المسلمين في العالم وتبني مواقف الولايات المتحدة وقوات الائتلاف المتواجدة في أفغانستان وذلك عقب إقدام إجلاء موظفين امميين.

كابول: اتهمت حركة طالبان في أفغانستان اليوم الأمم المتحدة بقمع المسلمين في العالم وتبني مواقف الولايات المتحدة وقوات الائتلاف المتواجدة في أفغانستان وذلك عقب إقدام الأمم المتحدة على إجلاء أكثر من نصف موظفيها الأجانب اثر هجوم دام في العاصمة كابول الأسبوع الماضي.

وقالت طالبان في بيان اذاعه راديو سوا quot;حين يتعلق الأمر بحماية حقوق الأمة فان الأمم المتحدة وعلى الأخص مجلس الأمن تلزم فجأة الصمت، لقد قرروا قمع الأمة ومساندة المحتلين المستكبرين والوحشيينquot;.

كما اتهم البيان مجلس الأمن بالوقوف وراء قرارات ومواقف واشنطن فيما يتعلق بأفغانستان معطية الأمم المتحدة دورا في quot;الجرائم الواسعة النطاق التي ترتكب بحق الشعب الأفغانيquot; على حد قوله. وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت الخميس إجلاء نحو 600 من موظفيها الأجانب بشكل مؤقت وذلك عقب تدهور الوضع الأمني في افغانستان بشكل كبير واتساع نفوذ حركة طالبان.

وكان ثلاثة من الانتحاريين قد هاجموا في 28 أكتوبر الماضي بيت ضيافة وسط كابول يقيم فيه عدد من العاملين في الأمم المتحدة مما أسفر عن مقتل خمسة منهم وشرطيين أفغانيين كما قتل جميع المهاجمين.