سيحضر حوالي 100 رجل دين كبير من رؤساء وكبار ممثلي المنظمات الدينية الرئيسية من جميع أنحاء العالم مؤتمر القمة العالمي للزعماء الدينيين في باكو في نيسان المقبل

باكو: أعلن رئيس إدارة مسلمي القوقاز شيخ الإسلام الله شكر باشا زاده، بعد لقائه بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل في باكو اليوم أن حوالي 100 رجل دين كبير من رؤساء وكبار ممثلي المنظمات الدينية الرئيسية من جميع أنحاء العالم سيحضرون مؤتمر القمة العالمي للزعماء الدينيين في باكو، المقرر عقده ما بين 26 - 27 من شهر أبريل (نيسان) عام 2010. وأضاف شيخ الإسلام أن هذه القمة ستجمع ممثلين عن الطائفتين السنية والشيعية، والمسيحيين الأرثوذكس والكاثوليك والبروتستانت، واليهود والبوذيين.

وأشار رئيس إدارة مسلمي القوقاز قائلاً: إن quot;هدفنا الرئيسي هو درء الشر الذي يظهر عندما يريد البعض استغلال الدين ضد الإنسانيةquot;. وأعرب شيخ الإسلام الله شكر باشا زاده عن شكره الجزيل للبطريرك كيريل لأنه دائماً quot;يتعامل بتفهم كبير مع المسلمينquot; وأيضاً على تقليده له وسام الكنيسة الأرثوذكسية الروسية quot;المجد والشرفquot;، وهذا الوسام الثالث الذي يحصل عليه من الكنيسة الروسية.