قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طلبت كلينتون من كرزاي القضاء على الفساد، وتبين أنها ستقدم إلى الحكومة الافغانية قائمة واضحة بمعايير الرقابة كي تزيل الشكوك حول ما تريده من علاقاتها مع كابول.

برلين: طلبت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في مؤتمر صحافي في برلين الاثنين من الرئيس الافغاني حميد كرزاي quot;القضاء على الفسادquot;. وقالت كلينتون والى جانبها وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي ان دعم الولايات المتحدة والمانيا لعملية الاستقرار في افغانستان ينبغي ان quot;يترافق مع مزيد من الالتزامquot; من جانب حكومة الرئيس كرزاي quot;انطلاقا من القضاء على الفسادquot;.

واضافت quot;سنقدم الى الحكومة الافغانية والرئيس كرزاي قائمة واضحة بما نتوقعه وبمعايير المراقبة لكي نزيل اي شكوك حول ما نريد من علاقاتنا مع كابول ان تكون عليهquot;. وشدد فسترفيلي على ضرورة quot;ان تعتمد الحكومة الافغانية برئاسة كرزاي معايير الادارة الحكيمةquot; لحكم البلاد. واضاف quot;نريد ادخال تحسينات لتصبح الحكومة حكومة للشعب الافغاني. اننا مستعدون للمساهمة في تحقيق ذلك لكن على السلطات الافغانية ان تتحمل ايضا من جانبها مسؤولياتهاquot;.

وحذرت الامم المتحدة ومؤسسات اخرى ايضا من ان افغانستان قد تحرم مليارات الدولارات من المساعدة الدولية اذا لم تتصد السلطات لمشكلة الفساد بعد اعادة انتخاب كرزاي.