طلبت كلينتون من كرزاي القضاء على الفساد، وتبين أنها ستقدم إلى الحكومة الافغانية قائمة واضحة بمعايير الرقابة كي تزيل الشكوك حول ما تريده من علاقاتها مع كابول.

برلين: طلبت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في مؤتمر صحافي في برلين الاثنين من الرئيس الافغاني حميد كرزاي quot;القضاء على الفسادquot;. وقالت كلينتون والى جانبها وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي ان دعم الولايات المتحدة والمانيا لعملية الاستقرار في افغانستان ينبغي ان quot;يترافق مع مزيد من الالتزامquot; من جانب حكومة الرئيس كرزاي quot;انطلاقا من القضاء على الفسادquot;.

واضافت quot;سنقدم الى الحكومة الافغانية والرئيس كرزاي قائمة واضحة بما نتوقعه وبمعايير المراقبة لكي نزيل اي شكوك حول ما نريد من علاقاتنا مع كابول ان تكون عليهquot;. وشدد فسترفيلي على ضرورة quot;ان تعتمد الحكومة الافغانية برئاسة كرزاي معايير الادارة الحكيمةquot; لحكم البلاد. واضاف quot;نريد ادخال تحسينات لتصبح الحكومة حكومة للشعب الافغاني. اننا مستعدون للمساهمة في تحقيق ذلك لكن على السلطات الافغانية ان تتحمل ايضا من جانبها مسؤولياتهاquot;.

وحذرت الامم المتحدة ومؤسسات اخرى ايضا من ان افغانستان قد تحرم مليارات الدولارات من المساعدة الدولية اذا لم تتصد السلطات لمشكلة الفساد بعد اعادة انتخاب كرزاي.