قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أجرى وفد الكونغرس الأميركي مباحثات عن تبادل المعلومات الإستخباراتية بين باكستان والناتو

إسلام أباد: التقى يوسف رضا جيلاني رئيس الوزراء الباكستاني وفد الكونغرس الأميركي برئاسة يوهان تيرني فيما أجريا مباحثات تتعلق بإمكانيات تبادل المعلومات الإستخباراتية بين باكستان وقوات quot; الناتو quot; للتصدي للعمليات الإرهابية ومنع تدفق الأسلحة وتهريب المخدرات والأموال غير المشروعة على الحدود الباكستانية الأفغانية.

وأعرب جيلاني عن أمله أن تطلع الولايات المتحدة الأمريكية حكومته على الملف الأفغاني وصولا للتأكد من أن الحشد العسكري في أفغانستان لن يمس أراضي إقليم بلوشستان ومناطق أخرى مشيرا إلى أن باكستان تعتبر إستقرار أفغانستان ضروري لأمن البلدين فيما أكد ضرورة تعاون حكومتة وحكومة كرزاي.

وطالب الولايات المتحدة أن تقوم بدور رئيسي لإيجاد أسواق للمنتجات الباكستانية وتشجيع الأستثمار في باكستان في مختلف القطاعات الإقتصادية مشيرا إلى حاجة بلاده إلى معدات عسكرية لمواجهة العمليات الإرهابية. وأكد رئيس الوزراء الباكستاني حرص حكومته على حل النزاعات مع الهند ولا سيما نزاع كشمير وقضايا المياه من خلال استئناف الحوار الشامل.

من جهته أعرب رئيس وفد الكونغرس جون تيرني عن تقدير بلاده لإلتزام حكومة باكستان في مكافحة الإرهاب فيما قدم تعازيه الى أسر الباكستانين الأبرياء الذين قضوا في سبيل أمن بلادهم وسعيا لإلحاق الهزيمة بالإرهاب و وعد بتقديم المساعدات إلى باكستان لتحسين قطاعي التعليم والصحة وتعزيز قدرات القوات المسلحة الباكستانية.