قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Machines use yellowcake to produce Uranium hexafluoride (UF6) ...
الوكالة الذرية تبحث ضم تركيا للصفقة النووية الايرانية

يدرس مجمع تشخيص مصلحة النظام تقريرا حول المستجدات في المحادثات النووية الايرانية مع اوروبا.

طهران: قدم امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي تقريرا عن اخر المستجدات في المحادثات النووية الايرانية مع الدول الاوروبية لتوفير الوقود النووي لايران وذلك في جلسة لمجمع تشخيص مصلحة النظام.

وذكرت وكالة الانباء الايرانية (ارنا) ان مجمع تشخيص مصلحة النظام واصل في جلسته دراسة وصياغة السياسات العامة في مجال تنمية المناطق تمهيدا لتقديمها لقائد الثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي للمصادقة على صيغتها النهائية.

وشارك في الجلسة غالبية اعضاء المجمع فضلا عن خبراء من الحكومة ومجلس الشورى الاسلامي وتم المصادقة على الاستفادة الحيوية من الموقع الجغرافي للبلاد باعتبار انها تعد ترانزيت لنفط وغاز اسيا الوسطى وطريق يربط بين الشرق والغرب وذلك في محاولة للحصول على مكانة اقليمية ودولية لائقة فضلا عن تحويل البلاد الى مركز لتبادل الطاقة (النفط والغاز والكهرباء) والاتصلات وترانزيت للسلع واستثمار امكانيات الغاز والنفط في ايران لخدمة مصالح البلاد وأمنها القومي.

كما تم بحث امكانية استقطاب دول المنطقة للاستثمار في شتى المجالات خاصة الاقتصادية والبنى التحتية في اطار خدمة المصالح الاقليمية والسعي لدعم المؤسسات والتنظيمات الاقليمية في شتى المجالات كالعلمية والفنية والبحثية وغيرها بلاضافة لاستثمار الهوية الايرانية الاسلامية.