بدأ الكوبيون المناهضون للرئيس فيدل كاسترو التبرع بالأموال لنواب أميركيين لرفع عقوبات كوبا

واشنطن: قال تقرير يوم الاثنين إن الاميركيين الكوبيين المناهضين لكاسترو بدأوا يتبرعون بقدر اكبر من الاموال للنواب الديمقراطيين على امل الحد من الزخم في الكونغرس لرفع العقوبات التجارية الاميركية عن كوبا.

وقال تقرير لمنظمة الحملة العامة غير الحزبية والتي تهدف الى تقليص دور جماعات المصالح في السياسة الاميركية ان هذا التحول بدأ مع سيطرة الديمقراطيين على الكونغرس في 2006 وتسارع بعد تولي الرئيس باراك اوباما الرئاسة .

واضاف التقرير ان لجنة الديمقراطية الاميركية الكوبية للعمل العام (باك) وهي جماعة مناهضة لكاسترو كانت تتبرع غالبا للجمهوريين عندما انشئت في 2004 ولكن 76 في المئة من تبرعاتها ذهبت للديمقراطيين خلال العام المنصرم .

وذكر التقرير ان المعارضين الاميركيين الكوبيين للحكومة الكوبية تبرعوا باكثر من عشرة ملايين دولار للحملة السياسية الاميركية منذ عام 2004. ويقول اوباما انه يريد quot;اعادة صياغةquot; العلاقات مع كوبا واعلن عن تخفيف طفيف للحظر المفروض منذ خمسين عاما بالاضافة الى محاولة لاستئناف حوار مع هافانا. واثارت هذه التحركات قلقا داخل المجتمع الكوبي المناهض لكاسترو في الولايات المتحدة والذي يؤيد بشكل تقليدي هذا الحظر.