نيودلهي: شددت الهند وايران على ضرورة العمل المشترك لارساء السلم وتحقيق الاستقرار في المنطقة بعد تنامي خطر الارهاب فيها بشكل ملحوظ في الاونة الاخيرة.

وقالت وكالة انباء (برس ترست) الهندية اليوم ان وزير الخارجية الهندي سومنهالي كريشنا ونظيره الايراني منوشهر متكي quot;عقدا جولة محادثات تمحورت حول سبل مكافحة الارهاب وارساء السلم والاستقرار في المنطقةquot;.

واضافت ان محادثات كريشنا ومتكي quot;تطرقت الى الاهتمام المشترك بينهما حول الحد من تنامي الارهاب في باكستان وافغانستان والخطر الذي يشكله على امن المنطقة ككلquot;.

وذكرت quot;ان الوزيرين اعربا عن قلقهما من توسع البنية التحتية للارهاب في باكستان وعبرا عن رغبتهما في تفكيكها تماما لتجنب تأثيراتها على بلديهماquot;.

وافادت الوكالة ان الوزيرين ناقشا ايضا quot;مسألة خط انابيب الغاز المقترح بين البلدين مرورا بباكستان اضافة الى مسائل تتعلق بالخدمات المصرفية والتعاون في مشاريع البنى الاساسيةquot;.

ولفتت الى ان متكي الذي يعد ارفع مسؤول ايراني يزور الهند منذ اعادة انتخاب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في يوليو الماضي اجتمع ايضا الى رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ.