بدأت اليوم المرحلة الثالثة والأخيرة من المناورات الجوية الايرانية لمواجهة العدو الوهمي.

طهران: بدأت اليوم المرحلة الثالثة والاخيرة من المناورات الجوية التي تجريها القوات المسلحة الايرانية باستخدام انظمة الدفاع الجوي. وستشهد هذه المرحلة من المناورات التي تجريها قوات الحرس الثوري والجيش والتعبئة (البسيج) في مناطق شاسعة من البلاد تمارين لمواجهة الهجمات الجوية التي يشنها العدو الوهمي عبر استخدام انظمة الدفاع الجوي.

من جانبه اشار المتحدث باسم المناورات اللواء علي مقيسه في تصريح للصحافيين الى انتهاء المرحلة الثانية من هذه المناورات قائلا ان quot; هذه المرحلة شهدت تنفيذ الخطط العسكرية المتعددة بما فيها عمليات الرصد والاستطلاع من خلال الرادارات المتحركة والثابتة ومنظومة واسعة للرصد وجمع المعلوماتquot;.

وقال اللواء مقيسه ان قوات الدفاع الجوي تمكنت فور دخول طائرات العدو الوهمي اجواء البلاد من تعقبها وتدميرها باستخدام المنظومات الدفاعية المستخدمة في هذه المناورات التي تحمل اسم (المدافعين عن سماء الولاية 2).

وتجري ايران منذ ثلاثة ايام مناورات دفاعية واسعة تستخدم فيها انظمة مضادة للطائرات والصواريخ والتدرب على مواجهة القصف الكيمياوي والجرثومي والذري والهجمات الجوية التي قد تتعرض لها المراكز الحساسة في البلاد بما فيها المنشآت النووية.