دعا وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي الهند إلى ضرورة الالتزام بمسئوليتها لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى أن باكستان لن تنتظر مماطلة الهند في استئناف عملية الحوار.

اسلام اباد:أوضح في تصريحات صحفية نقلتها في قناة أي أر واي الإخبارية الباكستانية أن باكستان لن تنتظر الهند كثيراً، محذراً من احتمال تغيير باكستان موقفها الداعي لاستئناف الحوار. وقال إن الهند بلد مهم في المنطقة ولا يمكن تحقيق الاستقرار دون تعاونها، وحثها على ضرورة انتهاج موقف إيجابي والكف عن وضع اللوم على باكستان. ولفت إلى أن مماطلة الهند في استئناف الحوار وانتهاجها موقفاً لا يدعم الجهود المبذولة لإقرار السلام في المنطقة لا يضر باكستان وحدها بل لا يخدم مصلحة الهند نفسها.

كما قال رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني إن بلاده لا تستطيع محاربة الإرهاب لوحدها ويجب على المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهود في هذا الإطار . وأضاف في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم في مطار إسلام آباد عقب عودته من جولة أوروبية زار خلالها ألمانيا وبريطانيا أنه بحث مع القيادتين الألمانية والبريطانية مسئوليات باكستان في الحرب على الإرهاب، مشيراً إلى أنه طالب المجتمع الدولي بضرورة الوقوف إلى جانب باكستان وتقديم الدعم اللازم لها في محاربة الإرهاب.

كما أوضح أن باكستان تحارب الإرهاب من أجل مصلحتها الوطنية وأنها ليست ملزمة بإيضاح مدى نجاح قواتها أمام أي بلد آخر. وقال إننا نطالب المجتمع الدولي ببذل المزيد كما يطالبنا المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود في محاربة الإرهاب، مؤكداً أن باكستان لا تستطيع القضاء على الإرهاب دون دعم المجتمع الدولي لها. وأضاف أنه لا يمكن القضاء على تهديد الإرهاب دون القضاء على شبكة الجماعات الإرهابية في المنطقة بتعاون كافة الأطراف المعنية في هذه الحرب.